Categories
سياسة

رسالة عاجلة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحترم

                              بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة عاجلة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحترم

لاشك أبكم تدركون جيدا – سيدي الرئيس – إن المراقبين والمتابعين للشأن السياسي العربي والإقليمي والدولي, وما يحدث اليوم, من تدخلات سافرة غير محمودة وغير أخلاقية للشأن والسيادة السورية, من قبل أمريكا والدول المعتدية المتحالفة معها, لمحاولة فرض الهيمنة الأمريكية ولتسوية الخلافات الشخصية والمناكفات الجائرة ولمحاولة فرض إرادة أمريكا وإسرائيل ومن خلال ذيولهم وأذنابهم العملاء الخونة آل سعود ودول الممالك والسلاطين والأمراء والمشايخ في دول الخليج العربي – الأنظمة الدكتاتورية الهشة الكرتونية الضعيفة – وما يصبغونة زورا وبهتانا !! ويسمونه بدول التحالف العربي!! للتدخل السافر والمباشر في الشأن الداخلي السيادي السوري .. لهو سابقة غير أخلاقية خطيرة في التاريخ الإنساني, تقوده أمريكا , لتقتل وتشرد الشعب العربي السوري دونما إنسانية أو أخلاق أو رحمة.

 

 

 

الصلف والتطاول الأمريكيين في قتل الشعوب.. تجاوز كل الحدود والخطوط الحُمر والقيَم والأخلاقيات:

تدركون جيدا إن التطاول والصلف الأمريكي.. لم يتوقف عند حدود فرض عقوبات على دول العالم الثالث المتخلفة ومعاقبتهم دونما أية حدود أو رادع !! وتعلمون كذلك إن هذا الصلف والتطاول الأمريكي قد وصل الى حد أن تفرض ( أمريكا ) عقوبات على روسيا والصين!؟ وهما دولتين عُظميين مؤثرتين ولهما حق النقض ( الفيتو ) في مجلس الأمن الدولي!! وبدأت أمريكا تتعامل بإستعلاء مع روسيا والصين وكأنهما طلاب في مدرسة يديرها الدكتاتور الطاغوت الأمريكي!! وتعطي لنفسها ( أمريكا ) الحق بالتدخلات المباشرة السافرة في حق الأوطان والشعوب المستقلة والعدوان وقتل شعوب العالم دونما أن تخضع هي للمسائلة والعقاب؟؟ وكأنها ( أمريكا ) دولة فوق المسائلة والقانون الإنساني الدولي؟؟؟ وهذا واضح ولا يُخفى على أحد!!؟؟

 

التحالف الإسلامي الذي أعلن عنه ذيول أمريكا آل سعود الخونة الأنجاس:

ولاشك كذلك وليس غريبا أن يتم تشكيل ما يسمى بالتحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه آل سعود والمكون من 34 دولة!! وواضح تماما إنه ما هو إلا:

1-   رسالة واضحة من أمريكا وإسرائيل,عن طريق ذيولهما وأذنابهما في الشرق الأوسط, العملاء آل سعود ودول الممالك والسلاطين والأمراء والمشايخ في خليجنا العربي ( الأنظمة الدكتاتورية الطاغوتية الإبليسية الشيطانية الباطلة غير الشرعية) ومن خلال مالهم الخسيس, الموجه لقتل الشعوب, تحت قيادة ومصالح أمريكا في المنطقة!! لهي رسالة واضحة الى روسيا فلاديمير بوتين وبأنها ( من خلال هذا التحالف البغيض ) ستلقن روسيا الإتحادية درسا قاسيا لن تنساه!! لتغرقها ( كما يدَعون ) بالوحل والمستنقع السوري!! عقابا لها ولتدخلها الشريف والمباشر والشجاع في الشأن السوري!! وعقابا لها لمواجهتها ووقوفها في وجه الهيمنة والوصاية الأمريكية الدكتاتورية المباشرة؟؟ على مقدرات وشعوب العالم؟؟ لمصلحة أمريكا وحدها !!

2-    التحالف الإسلامي المُعلن عنه من خلال آل سعود ( بأوامر مباشرة أمريكية وإسرائيلية ) يبين بما لا يدع مجالا للشك إن عروش وأنظمة هذه الممالك والسلاطين والأمراء والمشايخ العرب في خليجنا العربي قد بدأ يُهدد ويتهاوى ويتهالك وهو آيل للسقوط في أي لحظة!! في حالة عدم الإنصياع للإرادة الأمريكية الصهيونية ( حماية لعروشها ) بحجة وجود الخطر الروسي في سوريا.

3-   واضح جليا إن آل سعود لا يملكون جيشا نظاميا ليقاتل على الأرض وهم يشترون المرتزقة والإرهابيين, بمالهم الخسيس, ليقاتلوا بالنيابة عنهم وهم ممثلون بتنظيم القاعدة والدواعش والتنظيمات الإرهابية من كل بقاع الأرض يتم تجييشهم بإسم إسلامهم المذهبي الإبليسي الشيطاني!! بإسم الإسلام الأرضي الوضعي ( والدين السماوي منهم براء ) خدمة للمصالح الأمريكية الصهيونية في العالم؟؟ ولإستمرار بقاء عروش وأنظمة ممالك وسلاطين وأمراء ومشايخ دول الخليج العربي الباطلين غير الشرعيين!!

4-   واضح تماما إن الجيش الوطني اليمني البطل بمعية لجانه الشعبية الشريفة قد أجتاح العمق الآل سعودي على الحدود الجنوبية لمهلكة آل سعود – نجران وجيزان وعسير – بكل بساطة وسهولة ويُسر وبإمكانه الوصول الى الرياض ( عاصمة آل سعود ) في أسرع وقت ممكن, لولا الطيران الأمريكي الصهيوني الآل سعودي والدول المتحالفة معهم, والذي يؤخر وصول الجيش اليمني ولجانه الشعبيه الى العاصمة الرياض.

5-    الجيش اليمني ولجانه الشعبية يملك مظلومية وعقيدة قتالية عسكرية راسخه أمام عدوان همجي سافر لا يتورع عن قتل النساء والأطفال والمدنيين العُزل ويدمر كل مقدرات الشعب اليمني الفقير. أما ما يُطلق على حرس حدود آل سعود فهم يهربون عند أول مواجهة برية على الأرض, لسبب بسيط, بأنهم لا يملكون عقيدة قتالية ويدركون جيدا بأنهم لا يستحقون أن يموتوا من أجل الدفاع عن عروش وقصور وسرايا أُسر حاكمة طاغوتية دكتاتورية إبليسية شيطانية باطلة غير شرعية!!؟؟ وهم ( آل سعود ) يستخدمون جيشهم وشرطتهم كأدواتا قمع وبطش موجهة ضد الشعوب.

 

لماذا تتأخرون للدخول بقوة الى اليمن كما دخلتم بقوة الى سوريا !!؟؟:

كل المراقبين والمتابعين للشأن السياسي العربي والإقليمي والدولي يدركون جيدا إن بوابة إنتصار روسيا الكاسح في الشرق الأوسط هو أساسا ينطلق من بوابة اليمن.. لسبب بسيط, لأن اليمن يمتلك حدود طويلة ومترامية الأطراف مع مهلكة آل سعود وممكن ببساطة أن يهدد مملكة آل سعود ودول ممالك وسلاطين وأمراء ومشايخ الخليج العربي ( العميل والحليف الإستراتيجي لأمريكا وإسرائيل ), ومصالحهما في الشرق الأوسط ممكن ببساطة أن تتهدد من بوابة اليمن.. ومصالح أمريكا وبطشها وقتلها للشعوب ممكن أن يتوقف سريعا متى ما دخلت روسيا الى اليمن ( اليوم قبل غدا ) ولكسر الحصار الجائر والطالم على شعب اليمن الصابر والصامد أمام 14 دولة معتدية ظالمة دونما شرعية أو معايير إنسانية أخلاقية دولية!!؟؟ تقودها أمريكا عبر آل سعود عملاؤهم الخونة, ولا يتورعون عن قتل الأطفال والنساء والمدنيين دونما وازع أو رادع أخلاقي إنساني ودونما شرعية دولية!!؟؟ إلا بأوامر من أسيادهم أمريكا المهيمنة الظالمة الطاغية الجائرة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحترم:

إن الدخول القوي والمباشر من روسيا الإتحادية الى اليمن سيقلب كل الموازين وسيقلب الطاولة على رؤوس الطُغاة والمعندين جميعهم, وخاصة, إن نصف مساحة اليمن , تحتوي على كل الثروات النفطية والغارية, وغيرها من الثروات المهمة, في بلد بكر كاليمن.. ولا يزال لدى روسيا الإتحادية, إمكانية وفرصة كبيرتين أن تُكافأ للإستحواذ على كل تلك الثروات الهائلة لإنقاذها الشعب اليمني, من القتل والعدوان والدمار, وعن طريق تحييد سلاح الجو الأمريكي الصهيوني الآل سعودي تحت نظر ومساندة أمريكا الظالمة الجائرة!! وهذا برأيي أحد الأسباب الرئيسية للعدوان الأمريكي على اليمن.

 

دخول روسيا فلاديمير بوتين القوي الى اليمن ظروري وعاجل, ويتطلب قرارا شجاعا, ولا يحتاج الى مماطلة أو تأخير, هذا بحد ذاته سيشكل ضغطا قويا على أمريكا وحلفائها العملاء الخونة ويوضع حدا فاصلا للقتل والدمار والتشريد, لشعبي سوريا واليمن, وبالحديث عن خصوصية اليمن, لظرورة أن.

(1)            يتم كسر الحصار الجائر والظالم على اليمن (بكل الوسائل المتاحة ), وهذا الحصار الجائر الخانق لا يستند على أية مواثيق أومعايير أوأخلاقيات للقانون الإنساني الدولي والذي يتسبب في خنق وقتل وتشريد أكثر من 27 مليون إنسان في اليمن.. ولظرورة:

(2)             تحييد سلاح الجو العدواني السافر والغاشم والهمجي والقادم من مهلكة آل سعود ( الدولة الجارة لليمن ويجمعنا بهم حدود برية طويلة ) ويقتل اليمنيين ويدمر جميع مقدراته وبنيته التحتية بغطاء أمريكي إسرائيلي عدواني سافر وبمعية دول الممالك والسلاطين والأمراء والمشايخ الخونة الجبناء الطُغاة الدكتاتوريين الباطلين غير الشرعيين!!.

(3)            تقع على الجيش اليمني ولجانه الشعبية مهمة الوصول الى الرياض ( بإذن الله ) ولكل العواصم المعتدية على اليمن وشعبه, وهذا بحد ذاته سيغير كل المعادلات في الشرق الأوسط نحو تغيير الأنظمة الدكتاتورية الباطلة غير الشرعية ( حلفاء وعملاء الإستعمار القديم والجديد ) القائم حكمها على نظام وراثة وأُسر حاكمة باطلة غير شرعية وتغييرها الى أنظمة شوروية شرعية ,وتنتخبها شعوبها, وتقوم اساسا على صناديق الإقتراع والتبادل السلمي للسلطة يُراعى فيها مصالح هذه الشعوب.

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحترم:

تعلمون جيدا إن أمريكا تحكم العالم اليوم من خلال سفرائها في كل دول العالم وهم يحاولون ( سفراء أمريكا ) أن يفرضوا سطوتهم وسيطرتهم على شعوب ومقدرات العالم.. وكمتابع ومراقب للشأن السياسي اليمني فقد لاحظت إنكم ربما تجاهلتم (للأسف الشديد ) رسالة الرئيس اليمني السابق / علي عبدالله صالح والذي زار السفارة الروسية في صنعاء لحوالي مرتين أو أكثر وليوصل لكم رسالة سياسية هامة, لظرورة تدخلكم القوي والمباشر في اليمن!! ولكنكم – ربما – لم تولوا زياراته ورسالاته هذه بالمستوى المطلوب!! وأناشدكم بصفتي الشخصية كمواطن يمني وكمراقب ومتابع للشأن العربي والسياسي اليمني, لظرورة دراسة رسالتنا العاجلة هذه اليكم, وتولونها جُل إهتمامكم, لما سيحقق فيه المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين الروسي واليمني.

تقبلوا مني ومن الشعب اليمني الصابر والصامد كل التقدير والإحترام والإمتنان لكم ولجهودكم النزيهة والشريفة لنصرة المظلومين – بصفتكم الشخصية – ولشعب روسيا الإتحادية الشجاع الرائع. 

Categories
سياسة

السيرك القومى

السيرك القومى

فى كل دول العالم , هناك ما يسمى سيرك, والسيرك هو بإختصار مجموعة من الناس ممن يستطيعون القيام بأعمال غير عادية لا يستطيع الغالبية العظمى من الناس القيام بها , ولذلك , فإنهم, اى الغالبية العظمى من الناس , يدفعون من اموالهم ليشاهدوا ما يحدث فى السيرك, فهناك من يمشى على سلك على إرتفاع عالى وهناك من يقفز فى الهواء ليتلقفه اخر وهناك من يأمر الأسود او النمور او الفيلة بالقيام بأعمال لا تحدث فى الطبيعة…………الخ الخ الخ, وإعتقد ان السادة القراء يدركون تماما ما أقصده.

فى مصر وفى القرن الماضى فى الأربعينات والخمسينات والستينات, كان هناك سيركا معروفا ومشهورا, وكان يعرف بإسم سيرك الحلو, فعائلة الحلو هى التى كانت تملك وتدير وتقوم بالعمل الإستعراضى فى ذلك السيرك المشهور, ولا أعرف إن كان سيرك الحلو لازال موجودا فى مصر ام أنه أغلق أبوابه.

فى الولايات المتحدة, هناك العديد من السيركات المماثلة فى شكلها العام وفى الغرض من إقامتها ومن عروضها, ولكن هناك سيركا قوميا يعمل ويعرض اعمالة على الشعب الأمريكى بأكمله, وهو سيركا قومىيا بمعنى الكلمة, يعرض اعمالة كل عامين, وكل أربعة اعوام, بمعنى انه كل عامين يعرض عملا اصغر أو اكبر مما يعرضه فى العام التالى طبقا للجدول وهلم جرا.

ذلك السيرك القومى الأمريكى له إسم معروف بين عامة الشعب ولكنه لا يسمى سيركا ولكنه يسمى إنتخابات. نعم الإنتخابات الأمريكية التى تجرى كل عامين, فى الإنتخابات الصغرى, تجرى الإنتخابات على جميع مقاعد مجلس النواب الأمريكى , وعلى بعض مقاعد حكام الولايات التى يأتى دورهم فى الإنتخابات وتختلف كل ولاية عن الأخرى فى موضوع إنتخاب حاكم الولاية, وكذلك الإنتخابات المحلية من عمد لبعض المدن ……الخ ولا ننسى إنتخابات مجلس الشيوخ الأمريكى والذى يتعرض ثلث أعضائة إلى تلك العملية لأن مدة إنتخابهم هى سته سنوات. اما فى الإنتخابات الكبرى او السيرك الأكبر, فهو الذى يحدث كل أربعة اعوام فى الإنتخابات الرئاسية , اى رئيس الدولة وجميع اعضاء مجلس النواب وثلث اعضاء مجلس الشيوخ وحكام الولايات التى يكون دورهم قد حان ……………الخ الخ

لماذا أسمى ذلك بالسيرك القومى, لأن ما يحدث خلال الإنتخابات خاصة السيرك الأكبر كل أربعة سنوات, يحدث تماما مثل سابقه , فيدير هذا السيرك وسائل الإعلام الأمريكية, ويظهر دورهم الحقيقى فى إعلام الشعب الأمريكى وتنويره عن كافة المرشحين على المستويات المختلفة وخاصة المرشح الأكبر وهو رئيس الدولة.

ماذا تفعل وسائل الإعلام فى هذا السيرك او الموسم الإنتخابى, تتسابق جميعها فى نشر أخبار المرشح, وتتابعه فى كل خطواته وتنقل للمشاهد كل ما يقول وكل ما يفعل وحتى ما يأكل ويشرب, تنقل للناخب الأمريكى كل ما يتعلق بهذا المرشح وتاريخه السياسى وغير السياسى, حالته الصحية والمالية , ما إشتراه وما باعه , إين يقضى اوقاته اى من الكتب التى يقرأها , معلوماته عن الإقتصاد وعن البيئة وعن السياسة الامريكية فى العالم……بل وتتدخل وسائل الإعلام فى خاصياته وعائلته, زوجته وأبناءه, وأحيانا أقاربه إن كانت هناك أخبار عنهم قد تضر او تنفع حملته الإنتخابية.

تتنافس وسائل الإعلام على السبق الصحفى او الإعلامى فى نشر خبر جديد عن المرشح, خبر فى معظم الأحيان تتناقله وسائل الإعلام الأخرى خاصة إن كان خبرا سلبيا وله تأثير سلبى على ذلك المرشح. الأسئلة التى يوجهها الصحفيون للمرشحين فى معظم الوقت أسئلة ماكرة, أسئلة للإيقاع بالمرشح فى خطأ لكى يكون لتلك المحطة التليفزيونيه السبق فى نشره وبعد ذلك, طبقا لحجم الخطأ , فقد تعيد بعض وسائل الإعلام هذا الخبر بصورة مكبرة او مبالغ فيها او ان تتعمق بعض وسائل الإعلام الأخرى فى محتوى الخبر لكى يكون لها سبقا صحفيا اخر فى كشف حقيقة المرشح للجماهير.

كل ذلك لا يعنى ان العديد من وسائل الإعلام وشبكات التليفزيون لا تساند مرشحا ما, خاصة فى موضوع الايدولوجية, فهناك شبكات تليفزيون تساند بطريقة ألية اى مرشح جمهورى ينتمى لاقصى اليمين, وكذلك الحال فى مساندة المرشحين الديموقراطيين فى أقصى اليسار, ولذلك فإن اغلب ما تعرضه تلك الشبكات فى برامج النقاش او الحوار هو ما يؤيد ويساند المرشح الذى يتفق مع إيديولوجياتهم خاصة المتطرفة.

كما يتنافس الجميع فى تقديم مناظرات بين المرشحين يستضيفها بعض مقدمى برامجهم الإخبارية او الحوارية حيث يوضع الجميع امام عدسات التليفزيون ويواجهون الأسئلة التى من المفروض ان تدور فى رؤوس المشاهدين. بعض تلك المناظرات تكون جيدة ومفيده عندما يكون المضيفون غير متحيزون ومحايدون وبعضها بالطبع ينطبق عليها صفة السيرك الذى قدمتها مسبقا.

غير ان السيرك القومى الذى يتكرر كما قلت كل عامين, ويستمر فى حالة السيرك الصغير خمسة او سته شهور, اما فى حالة السيرك الأكبر, فيستمر طوال ما يقرب من عامين , والغريب فى ذلك , ان الكثير مما يقال عادة ما يكرر ما بين سيرك وأخر, الأسئلة والأجوبه التى تدور حول الإقتصاد الأمريكى او حول الخدمات الإجتماعية الامريكية والمساعدات الحكومية لغير القادرين من الشعب, وكذلك التعليم والصحة العامة ……الخ

من غرائب هذا السيرك, مثلا, ان المرشحين من الحزب الغير محتل للبيت الأبيض, كما يحدث الأن من الحزب الجمهورى, يهاجم البيت الأبيض اى الرئيس ويتهمه بكل ما قال مالك فى الخمر. ليس من المهم ان يكون ذلك حقيقة , الحقيقة ليست مهمه, مثلا الحزب الجمهورى يتهم الرئيس اوباما بالفشل فى كل شيئ من الإقتصاد إلى حماية الشعب الامريكى من الإرهاب إلى الفشل فى الشؤون الخارجية……الخ الخ, وليس بين القائمين على توجيه الأسئلة لهم من لديه الجرأة او الشجاعة على ان يقول لهم ان اوباما عندما تسلم الدولة كانت فى حالة إنهيار شامل, الإقتصاد وإفلاس البنوك وإفلاس وول ستريت, وإفلاس طبقة كبيرة من الشعب فى الحفاظ على منازلهم وإزدياد حالة البطالة إلى اكبر نسبة منذ الكساد الذى مر بالولايات المتحده فى الثلاثينات من القرن الماضى……………….الخ الخ, فقد عاد وول ستريت إلى اكبر مما كان عليه , وعادت أرباحه اضعاف ما كان عليه منذ ان قامت الحكومة بدفع مديوناته, وشركات السيارات فى ديتريوت التى كانت قد افلست او كانت على وشك الإفلاس قد عادت اقوى مما كانت عليه , وتمرير قانون الصحة التى عرفت بأوباما كير, والتى قد إستفاد منها عشرات الملايين من الشعب الأمريكى , وقتل بن لادن وتوجية اعنف الضربات للقاعدة……………الخ الخ , بل إن عدد القتلى او الضحايا من الإرهاب العالمى فى امريكا أقل بكثير منه فى عهد بوش والحزب الجمهورى, ولكن كل ذلك لا ولن يمنع مرشحى الحزب الجمهورى من الكذب والمبالغات فى وصف الحالة الإقتصادية رغم ان البطالة الأن هى أقل من ما كانت عليه خلال الخمس وعشرون عاما الماضية, والشعب الأمريكى قد ادمن على ذلك السيرك, ويتابعه عن كثب, وبالطبع هناك شريحة من الشعب الأمريكى التى لازالت تدافع عن التطرف اليمينى من الحزب الجمهورى ولن يستطيع اى إنسان ان يقنعهم بعكس مبادئهم , وهى ان امريكا لا يمكن ان تكون شيئا غير سيدة العالم وأن العالم لابد ان يخضع لما تقوله امريكا, وغير ذلك مهما قلت , فهو غير مقبول.

السيرك القومى الأمريكى الأن وحتى يوم أول ثلاثاء من شهر نوفمبر, سوف يستمر وتعلو منه الضوضاء والاصوات النشاز ولكن لن تجد إنسانا او مجموعه من الناس او فئة من الشعب لها صوت قوى يتحدى ويضع ما يقوله المرشحون على كلا الجبهتين الديموقراطى او الجمهورى تحت المجهر او على المحك, ليظهر الحقيقة فيما يقولون او الخيال فيما يدعون له.

ثمانية أشهر اخرى والسيرك القومى الأمريكى مستمر على أشده.

Categories
دين

الإسلام والفيسبوك والمفسرون الفيسبوكيون

 

الإسلام والفيسبوك والمفسرون الفيسبوكيون

 

الله واحد , واحد وليس إثنين او ثلاثة او اكثر .

الدين واحد .

الإسلام واحد.

الرسول النبى واحد.

الكتاب المنزل واحد.

ليس هناك إله غير الله الخالق الواحد الأحد الفرد الصمد.

ليس هناك دين غير الإسلام حتى مع إختلاف الأسماء.

هناك اكثر من رسول وأكثر من نبى, غير أن رسالاتهم واحدة وغايتها واحدة وتعاليمها فى خطوطها العريضة واحدة.

الكتب المنزلة من الله الواحد , متعددة وباسماء مختلفة, ولكن محتواها واحد وهدفها واحد واوامرها واحدة ونواهيها واحده , اى إختلافات بينها هى إختلافات غير جذرية ولأسباب إجتماعية وبيئية وزمنية.

الإنسان المخلوق واحد, فى خطوطه العريضة , يولد ويعيش ويموت, يكسب ويخسر, يختلف فى شكله ومظاهره يختلف فى تصرفاته وتعاملاته مع نفسه ومع الأخرين ومع خالقه. لو نزل مخلوق اخر من الفضاء غير الإنسان, وقام بدراسة الإنسان لتعجب من كمية التشابه بين الناس ولتعجب أيضا من كمية الإختلاف بين الناس, فكمية التشابة تجعل من الصعب ان يكون هناك إختلافا و كمية الإختلاف فى نفس ذلك الإنسان تجعل من المستحيل ان يكون هناك تشابها.

الإنسان يتواءم مع ما يحيط به , يتواءم مع المناخ ويتواءم مع الطبيعة ويتواءم مع أشكال الحياة المتعددة, ويتواءم مع المتغيرات الأخرى التى تحيط به منذ الولادة وحتى الوفاة.

التغير او التطور يحدث بلا توقف, والإنسان هو الذى يحدث ذلك التغير او التطور, ما يحدثه الإنسان فى حياته وبيده ليس كله لصالحة وليس كله ضد مصالحه, ولكنه يحدث فى الغالب لحاجته, لكى يتحرك بسرعة اكبر من سرعة المشى على القدمين, إخترع العجلة, ثم طورها حتى وصلت إلى سيارة وقطار وطائرة وصاروخ ومركبة فضاء………والبقية سوف تأتى , لكى يدافع عن نفسه ضد الوحوش, إخترع الرمح والسهم ثم إخترع البندقية والمدفع والدبابة والغواصة والصاروخ والقنبلة بكافة انواعها من الصغيرة إلى الذرية والهيدروجينية والبقية سوف تأتى.

عالج الأمراض بالأعشاب وما هو متوفر فى الطبيعة, ثم طور ذلك مع تقدم الحياة حتى وصل إلى الادوية المعروفة حاليا ولازال يعمل على تطويرها.

هكذا بإختصار, تمضى الحياة ويمضى الإنسان مغيرا نفسه ومغيرا ما يحيط به وما يحتاجه وما يسهل عليه اعباء الحياة او أحيانا ما يصعب منها للبعض بينما يسهلها للبعض الأخر.

التطور او التغيير هو من الأشياء الطبيعية فى حياة الإنسان, ولكن………..هل يمكن لهذا التطور ان يدخل إلى العقيدة او الدين ؟ هل يمكن لهذا التطور ان يدخل إلى رسالات الله للإنسان ؟ هل يمكن لهذا التطور ان يدخل إلى مفاهيم الناس لرسالات الخالق, فيختلف المفهوم طبقا للعصر وطبقا للتطور وطبقا للحاجة؟

بعد هذه المقدمة الطويلة سنحاول ان ندخل فى الموضوع مباشرة, لكن ما هو الموضوع على وجه التحديد؟

الموضوع ببساطه هو مدى الإختلافات القائمة على تفسير مفهوم الإسلام على شبكات التواصل الإجتماعية وعلى برامج التليفزيون فى الدول الإسلامية,ومن هم فى الحقيقة الذين يسيطرون على مفاهيم الدين وعلى طرق الممارسة والمؤثرين بشكل مباشر على الغالبية العظمى من المسلمين سواء فى نطاق دولة واحدة او عدد من الدول الإسلامية او الدول الغير إسلامية ومفاهيم الشعوب فى تلك الدول عن الإسلام.

ليس لدينا او بالأصح, لم أتطلع إلى كتاب يؤرخ بمعرفة مؤرخ عايش وعاصر المراحل الأولى للإسلام منذ نزول الرسالة , عاصر الرسول وعاصر الصحابة وعاصر التغيرات التى حدثت بين الناس منذ نزول الرسالة إلى ما بعدها من تغيرات وتطورات وأحداث حدثت, لكى يقول فى ما كتبه, لقد رأيت بام عينى هذا او ذاك, وسمعت بأذناى فلانا يقول كذا او فلانا يقول كذا………..كل ما وصل إلينا عبارة عن اقوال كتبها من كتبها يدعى فيها انه سمع فلانا يقول عن فلانا الذى يقول عن فلانا………….وهكذا عبر اجيال وقرون اقلها قرنين , ثم أصبحت تلك الأقاويل حتى مع الشك فى تواجد القائلين والمسجلين لتلك الأقوال أنفسهم, أصبحت حقائق ينبغى ان نصدقها ولا نناقشها لأنها كما يقولون حدثت بهذا الشكل او ذاك, والأغرب من ذلك والأدهى , ان هناك أيضا كتابا أخرين من نفس العصر ونفس الزمن – كما يقال وكما يدعون – ممن تختلف أقوالهم ووصفهم لنفس الأحداث إختلافا بينا عن الأخرين, وبالطبع من المطلوب منا ان نصدق ذلك أيضا حتى مع إختلافه مع ما دونه الأخرين, كيف يمكن ان نصدق قصتان يختلفان تماما عن بعضهما او أقوالا تختلف فى مضمونها ومحتواها وأن نأخذ ذلك على علاته دون ان يسمح لنا احد بالتفكير فى ذلك التناقض وذلك الإختلاف ؟ لقد صنعوا “علوما ” كما سموها لإقناعنا بأن ما نقرأه صحيح, وأطلقوا عليها أسماءا ما أنزل الله بها من سلطان, وكانت النتيجة كما نرى, إختلافا واسعا بين أبناء الدين الواحد والعقيدة الواحدة, إختلافا أدى إلى الإقتتال إن دعى الامر, ولكن من هم الذين وراء تلك الإختلافات ومن هم الذين يحرضون على الكره والحقد والعداء بين الناس حتى بين أبناء الدين الواحد والكتاب الواحد والرسول الواحد, من هم ؟

إنهم حملة المشاعل, إنهم حراس الدين والعقيدة, إنهم كهنة المعبد الذين يتوهمون سواء حقيقة او تظاهرا, أنهم هم , وهم فقط الموكلون بحراسة الدين والعقيدة من اى تلوث, او أى تغيير او أى تزوير, أنهم الموكلون من الله عز وجل بتلك المهمة, وهم لا يدركون , او يدركون ويتظاهرون بعدم الإدراك, انهم هم السبب فى الفرقة, وهم السبب فى العداء وهم السب فى الكراهية حتى وإن تظاهروا بالدعوة إلى الإتحاد والدعوة إلى الحب والتسامح……….الخ من الكلمات التى يرددونها بعد جرعات قوية من الحض على الفرقة والحض على العداء والحض على الكراهية والحض على تدمير الأخر المختلف والحض حتى على قتل النفس تحت مسمى الجهاد فى سبيل الله, وللاسف فإن اكثر الناس لا يدركون ذلك, وهم تحت سطوتهم وسلطانهم مغيبون.

إنقسم الإسلام طوال القرون الأربعة عشر إلى فئات وأحزاب وجماعات لا حصر لها , ولكن ما حدث أخيرا فى هذا العصر, من إنتشار العلم الحديث والتكنولوجيا, ما لم يساعد فى لم الشمل وتوحيد الهدف والغاية والمعرفة فى هذا الوقت الذى أصبح متاحا لأى إنسان ان يبحث فى خلال دقائق بإستخدام جهاز الكومبيوتر على النيت ما كان يستغرق قبل ذلك شهورا او ربما سنوات , فى هذا الوقت ظهرت فئة من علماء الإنترنيت متخصصة فى فتح ابواب لم تكن موجودة من قبل, وكل باب منها يؤدى إلى جهة قد تكون لا علاقة لها بالإسلام او الإيمان ولكنها تشبع اوهام صاحبها فى أنه قد إكتشف ما لم يكتشفه احدا من العالمين من قبله, وما لن يكتشفه احدا من بعده, ووضعوا كل شيئ معلوم أصلا لتفسير جديد وكل كلمة كانت متداولة من قبل لتحليل وإستخراج معنى اخر جديد لا علاقة له البتة بما عرف به من قبل ربما لقرون طويلة. وسوف نتجول بين بعض من هؤلاء لكى نرى مدى ما وصلوا إليه ومدى ما توصلوا إليه , ومن ثم نترك الحكم للقارئ بعد ذلك, وسوف نبدأ بأحدهم اليوم.

احدهم , وهم كثر, يقول لا فض فوه أن كلمات مثل رجل ورجال وإمرأة ونساء لا تعنى ما يعرفه الجميع , وأقصد بالجميع هنا الغالبية العظمى او بمعنى أخر, الغالبية الأعظم من العظمى , ونعرض بإختصار ما يقوله لا فض فاه, يقول: ((فكل كلمة في القرأن الكريم – وحتى وأن ظننتها اسم- هي فعل فردي عائد على فاعل فردي هو الله سبحانه وتعالى لأنه هو الاول وهو الاخر وهو الجذر لكل شيء في هذا الكون…فالله هو الأول وهو الأخر وهو الأصل ومنه الفرع…)) ثم ضرب مثلا على ذلك فقال ((فاسم يعقوب مثلا يعود لجذره الثلاثي ( عَ قَ بَ ) والذي هو فعل فردي عائد على فاعل فردي هو الله سبحانه وتعالى والذي اوجد لنا المعقبات بين يدي رحمته فلا اقتحم العقبة..فلا يوجد كلمة في القرأن الكريم ليس لها جذرها الثلاثي العائد على الله سبحانه وتعالى لكي لاتصبح كلمة خبيثة..)). هل فهم أحد معنى إسم يعقوب من هذا التفسير؟؟؟ ثم يستطرد ليقول ((واما القران الكريم فلا يعرف سوى الجذر الثلاثي لأنه قانون الكون ( الرحيم يحيط بالرحمان الإثنان ) واحد يحيط بإثنان. )). سمك لبن تمرهندى كما نقول فى مصر, مجرد كلمات متراصة بعضها بجانب البعض لا معنى لها ولا مفهوم ولا دليل او برهان .

طيب, كلمة فرعون فى القرآن, يعتقد الجميع انها إسم, ولكن طبقا لهذا العبقرى هى ليست إسم ولكنها فعل جذره ثلاثى, يعود على فاعل هو الله. ما هو الجذر الثلاثى من هذه الكلمة, فرع, ام رعو, ام عون, وكيف يمكن ان يصرفها بالطريقة التى صرف بها إسم يعقوب, وكيف تعود على الله ؟؟

طيب بلاش فرعون لأنها صعبة شويه, ما هو الجذر الثلاثى لإسم موسى ؟ موس, ام وسى , ام مسى, وما معنى اى من تلك الكلمات او الأفعال على حد قوله, وما علاقتها بالله عز وجل ؟؟ هل هناك من يود ان يجيب؟

ويضيف العبقرى بما يلى فى تعريفه لمعنى “نسوة “

فكلمة نسوه القرآنية تفيد حالة النسيان وتفيد الجنسين في كل مواقع القرآن الكريم ومن انها ليست حكرا على جنس دون الأخر وكما شرحها وفسرها لنا الأعراب في لغوهم لأن النسيان حالة موجودة عند الجنسين..

أما عن النساء فيقول :

واما كلمة “نساء” و “نسائكم” و “نسائهم” و “نسائهن” و “نسويكم” و “نسويهم” و “نسوي” و “نسوة” و “سواء” و “استوى” و “سواه” و “سواها” و “سواك” و “يستويان” فجميعها تفعيلات للجذر الثلاثي المفتوح ( سَ وَ ا ) والذي هو فعل فردي عائد فاعل فردي هو الله سبحانه وتعالى والذي ساوى بين الصدفين وسوى كل خلقه واستوى على عرشه تبارك وتعالى.. اذا فأن كلمة نُساء من معناها ساء و سوءة و تسوية. وعليه فأن النساء هم جميع بني الإنسان عامة والذين لم يتواصلوا بالحق الى روح الله فيهم ليستطيعوا الخروج من خلالها من حالة السوءة الغير مكتملة وظلماتها الى نور الله من خلال روحه أو من حالة السوءة و الجسد الميت الغير قادر على العطاء والابداع الى حالة الروح من امر الله والتي فيها كل العطاء…

هذا هو ما توصل إليه صاحب العبقرية الفذة, من معنى لكلمة نساء. ما الذى توصل إليه سعادته فى معنى كلمة رجال وذكور. يقول عبقرينا المتعبقر ما يلى:

ان مصطلح “ذكرا” و “اذكروا” و “اذكروني” و “اذكركم” و”اذكروه” و “ذكركم” و “يتذكرون” و “تذكرونهن” و “يذكرون” و “ذاكرين” و “ذاكرت” جميعها تفعيلات للجذر الثلاثي المفتوح ( ذَ كَ رَ ) والذي يفيد معنى القيادة والتفرد بها وبحيث أنه فعل فردي عائد على فاعل فردي هو الله سبحانه وتعلى فلا ذكراَ وسيد وقائد في هذا الكون سواه تبارك وتعالى وبحيث أنه هو من يمنح هذا المرتبة القيادة لمن شاء من عباده..

فأن مصطلحات “رجال” و “جال” و”جالو” و”جالوت” و “وجلت” و “جلون” و “انجيل” جميعها تفعيلات للجذر الثلاثي المفتوح ( جَ ا لَ ) والذي هو فعل فردي عائد فاعل فردي هو الله سبحانه وتعالى ولذي جالَ فينا وفي كل كونه وكينونته وجعلنا وبدورنا نجول في الكون المحيط بنا لنصل الى الذكر ونخرج من النسيان ونصبح ذاكرين ربانين..

هذه عينة بسيطه لما جاء به سيادته من فهم وتفسير القرآن الكريم على منهجه الخاص, الذى يسميه منهج الجذور الثلاثية, ومن المضحك وأعنى فعلا المضحك, انه لا يستطيع ان يكتب باللغة العربية الذى من المفروض انه يفسرها ويحللها ويظهر ما خفى منها على العالم اجمع طوال القرون الأربعة عشر الأخيرة, ودعنى اعرض بعض كتاباته هنا والأخطاء الإملائية والنحوية التى يقع فيها بحيث ينطبق عليه المثل المعروف, باب النجار مخلع.

يكتب جنابه ما يلى: الذكورة مرتبة لا نصلها ألا بمشيئة الله المحيط لأنها مرتبة قيادة…, لا يعرف أين يضع الهمزة فى كتاباته, هناك فارق بين إلا وألا لكنه لا يعرفه.

يكتب جنابة ما يلى: ولا بد لهذا الذكر أن يكون رجل في البداية ( متصف بصفات الرجولة ) حتى تأتيه مرتبت الذكورة ويصبح ذكر. كلمة مرتبة تكتب هكذا وليس كما كتبها مرتبت, هناك حتى فى القرآن التاء المفتوحة والتاء المربوطة.

يكتب أيضا ما يلى: فالرجال مرتبتا دون مرتبة الذكر..,ويكررها مرة أخرى, وانما هي مرتبتاً ومنزلة من عند الرب. يقصد بكلمة مرتبتا, مرتبةً .

ويقول أيضا, موضوع القيادة أو الخلافة أو الرأسة شورى بيننا. هل هناك كلمة فى اللغة العربية إسمها الرأسة ؟؟ هو يقصد الرئاسة, يعنى حتى كلمة بسيطة مثل هذه, لا يعرف كيف يكتبها ولكنه يتصدر لشرح جميع كلمات ومعانى القرآن.

ثم يكتب فى الجملة التالية, القائد الموجود حاليا هو سيد القوم وله صوته الشورى والمشورته قبل رحيله…, هل فهم أحد ما قاله ؟ له صوته الشورى والمشورته!!!!!

هذه بعض الأخطاء وليس كلها, فى مقالة واحدة ومن سطور متتالية فى نفس المقالة. ولكن تلك البلاهه كما نرى لا أتعجب لها منه, ولكن ما أتعجب منه حقا هو عدد التابعين الذين يصدقون ويعجبون ويهللون ويطبلون ويزمرون ويقدسون, نعم , يقدسون ما يقول, عددهم اكبر من ان يذكر, بل ومنهم من يصفه بأنه رسول الله, وهو لا يكذب ذلك ولا ينفيه……….دعونى اضع لكم حوارا بسيطا دار بين احدهم وبينه من على صفحته هو.

سؤال من احدهم, ممكن تجيب بصراحة ؟ على من انزل القرآن؟

الإجابة من العبقرى, علي أنا حبيبي ,فهذا القران الذي اشرحه لكم هو قرأني وليس قران الاعراب , وهو الأن يتنزل علي أنا بفضل ربي.. وعليه ,فأن كنت تبحث عن الذي انزل عليه القران فإذهب أليه في قبره في المدينة واطلب منه ان يشرح لك قرأنه , أو كن تابع لتفاسير أتباعه من الاعراب مع اساطيرهم الغبية..,واما أنا هنا فإني أشرح لكم قرأني أنا والذي يتنزل حاليا علي أنا.

السائل يعود للسؤال, من انت ؟ ومن أين اتيت ؟

العبقرى يجيب, ومن هم الانبياء ومن أين أتوا؟؟ ومن هو أدم ومن اين أتى؟ بل من هو الكائن الحي قبل ملاين السنين ومن أين اتى؟ وعليه فأني قد أتيت عن الذي أتى عنه كل كائن حي.

السائل يعاود السؤال, ارجوا ان تجيبني بوضوح ,فأنا اريد حقاً ان اعرف من انت ومن اين اتيت ، ولم اسألك تهكماً ، اذا سمحت

هنا تجيب أحدى قريبات العبقرى , ((واعلموا ان {{{فيكم رسول الله[}}} لو يطيعكم في كثير من الامر لعنتم ولكن الله حبب اليكم الايمان وزينه في قلوبكم وكره اليكم الكفر والفسوق والعصيان اولئك هم الراشدون ))

ثم بعد ذلك يجيب العبقرى بنفسه ليقول, يجب أن نتوقف عن تقديس الانسان وبأن نسأل عن اصله وفصله أي كان فجميعنا اصلنا هو الله ومن عنده…واما الذي يهمنا فهو أن نقدس عقولنا والقول الحق..

فهل أنت ترى في شرحي وتفاسيري وقرأتي مايخلف العقل والمنطق والحق أو حتى خارج عن قران ربي؟

وهل أنا اشرح القران من القران أم أني اشرحه من عند نفسي وكما فعل من كان قبلي؟

وهل الكوثر هو نهر في الجنة وبغير دليل قرأني على هذا أم أن الكوثر هو من أمتلك القدرة على أكثار الاشياء وكما أقول أنا ومن خلال جذور القران؟

تفكر بقولي هذا حبيبي لأنه هو الاهم والابقى لك من شخصيتي الفانية والتي قد تكون زبدا…

وأما الذي يبقى فهو وجه ربك الحق والذي يأتي عنه كل النفع للناس ومن خلال رسله التي لاتنتهي.

يستمر السائل فى توجيه الأسئلة ويقول, هل قرآنك يخالف قرآن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟

العبقرى يجيب, لا اعرف أحد اسمه محمد وكان عنده من علم القران حبيبي خاطف أنظارك….

فهل أنت جلست مع محمدا هذا وسمعت شرحه للقرأن؟

وهل عنده صفحة على الفيس بوك تعطني أياها لأذهب أليه وأكون تلميذا عنده؟

او هل هو موجود حاليا في اسطنبول أو في أي دولة أخرى لأذهب أليه وأتعلم منه؟

انا لا اعرف محمدك هذا ولايهمني أمره حبيبي..

فأن كان موجود فليتفضل ألينا ليحاججنا أو اذهب أنا بنفسي اليه…

فهل أنت تعرفه؟

وان كنت تعرفه فأرجوا منك أن تعرفنا عليه.

واما وان كنت لاتعرفه وهو بالنسبة لك اسطورة سمعت عنها من ابائك واجدادك فأرجوا أن تحتفظ بها لنفسك عزيزي.

وبعد بعض التعليقات والأسئلة من السائل ومحاولة إثبات وجود الرسول محمد من آيات القرآن التى تحتوى على إسمه, يأتى الرد الأخير من العالم العلامة الفاهم الفهامة العبقرى المتعبقر كما يلى:

لست أنا من ينفي وجود محمد وانما القران هو من ينفي وجوده يا خاطف أنظارك…

فمحمد ليس من الاباء ( ماكان محمد أبا احد من رجالكم )…

وطالما أنه ليس من الاباء فأنه قطعا ليس انسان يأبى..

فالذي يوافق أو يأبى ويرفض هو انسان…

واما الذي لا يأبى فهو قطعا ليس انسان…

واما محمد المذكور في القران الكريم فهو صفة لكل رسل الله وانبيائه ومن أنهم جميعهم محمودي الصفات..

 

 

وعندما يقول ( محمد والذين معه ) اي الرسول المحمود الصفات والذين معه , وكلهم كانوا محمودي الصفات ولهم اتباع.

واما أن كنت تتحدث عن انسان محدد وكان اسمه محمد فهذا يخالف القران الكريم والذي يقول ( ماكان محمد ابا ) … اي أنه ليس أنسان يأبى.

فحاول أن تنتظر وان لا تتسرع لتدرك بعدها بأنك كنت على دين الاعور الدجال أنت وابائك الاولين ولأكثر من 1400 عام.

بعد هذه التعليقات من المفكر العبقرى شفاه الله , فهل هناك من يود ان يعلق او أن يضيف شيئا على ماقاله؟؟

 

هناك اخرون كثيرون على هذا الموقع الإجتماعى من مثله, وإن كنت لا أظن ان هناك من وصل إلى هذا الحد من الخبل والجنون والتعالى والتكبر والغرور…………..

اود ان تكون هذه الصفحة والمقالة , مركزا ومحورا للنقاش وإضافة كل من يراه الأخوة من مثل هذا المدعى بأنه رسول وانه ينزل عليه القرآن …………الخ. ومعذرة على طول المقالة.