Categories
دين

الحوثيون.. أنصارا لله أم للشيطان!!؟؟

الحوثيون, بعدما نصروا الله فنصرهم وثبت أقدامهم, من خلال القضاء على أهم رموز الجريمة والقتل والشقاق والإرهاب والنفاق الدولي في اليمن, وما تبعه من خلال ملاحقاتهم الدؤوبة والمخلصة لإستكشاف وملاحقة وإسئصال أهم مكامن ورموز الفساد والفاسدين والمنتشر كالسرطان في اليمن, في كل المؤسسات القضائية والعسكرية والمدنية!! قد حققوا من خلال ذلك حلم كل اليمنيين التواقين الى التحرر من العبودية والفساد, لبناء مجتمع سليم وحضاري ومعافى.
المفارقة العجيبة.. إننا نمر هذه الأيام بذكرى مناسبة ما يُعرف بالمولد النبوي الشريف!!؟؟ الحوثيون بدأوا يبينوا للعالم – من خلال هذه المناسبة – بأنهم أنصارا للشيطان ( للأسف الشديد ) والعياذ بالله!!؟؟ من خلال تغيير الشعار ( لبيك اللهم لبيك ) الى شعار ( لبيك يا محمد لبيك )!!!؟؟؟ وهذا معناه بأنهم حولوا شخص النبي محمد الذي مات قبل 1400 عام الى إله آخر حي لا يموت ومستعدون للفداء من أجله بديلا عن الله جل جلاله الحي القيوم الذي لا يموت!!؟؟ أي شرك مع الله هذا وأشد الكفر والشقاق والإرهاب والنفاق هذا !!؟؟ والمفارقة العجيبة إنهم يدَعون ويسمون أنفسهم ب ( أنصار الله )!!؟؟
نشروا في جميع طرقات وشوارع العاصمة صنعاء وربما في كل المحافظات.. نشروا يافطات كبيرة كلفتهم ربما بالملايين!؟ كتبوا من خلالها آيات قرءانية كلها تدل على أوامر الله القائمة على طاعة الله ورسوله!؟ وبجانبها وعلى مقربة من هذه الآيات القرءانية.. كتبوا إسم – محمد – !!؟؟ مايبين دونما أدنى ريب أو شك بأنهم . ( الحوثيون ) لا يفرقون بين رسوله ( القرءان الكريم – الرسالة السماوية ) والآيات كلها تبين أمر الله للعالمين بطاعة الله ورسالته السماوية – القرءان الكريم – قول الله الحق الذي لا يموت ولا يفرقون بينها وبين شخص النبي البشر ( محمد ) الذي مات قبل أكثر من 1400 عام.
تعظيم الحوثيين لشخص النبي الميت البشر – محمد – وإعتباره إلها آخر حي لا يموت!!؟؟ وإطلاق عبارات التعظيم والتأليه عليه كعبارات ( الرسول الأعظم – الرسول المعظم – سيد الخلق – سيد المرسلين ) وغيرها من النعوت والصفات المخالفة صراحة لأوامر الله ونواهيه في القرءان الكريم!؟ والتي تنهانا صراحة بألا نفرق بين أحد من رسل الله وأنبياؤه.. يضع الحوثيون أمام إختبار المصداقية.. هل هم فعلا أنصارا لله!! أم أنصارا للطاغوت إبليس الشيطان الرجيم!!؟؟ كأن يكونوا مذهبيون أو طائفيون ( سواءا كانوا مذهبيون سنيون أم شيعة ) ينكرهم الله جل جلاله صراحة في القرءان الكريم ويصفهم بالمشركين الكفرة تارة وفي سياق آخر يصفهم الله جل جلاله بأشد الكفر والنفاق!!؟؟ يخالفون أوامر الله ونواهيه في الكتاب ليكونوا ( أنصارا للشيطان )!!؟؟ وهم بهذا يجرون الوطن والمواطن الى مهالك وإقتتالات وعذابات وحروب مذهبية وطائفية طاحنة !؟ كسمة لعذابات الله وسخطه… فليراجعوا حساباتهم وإعتقاداتهم الباطلة ليفرضوها على الناس الجهلة الضالون ظلما وزورا وبهتانا.

Categories
سياسة

لقاء صحفى – هــــــــــــــــــــــام

لقاء صحفى – هـــــــــــــــــــــام

 

http://www.dar.akhbarelyom.com/issuse/detailze.asp?mag=&akhbarelyom=&field=news&id=164080

فى لقاء صحفى مع الرئيس المصرى والذى إستغرق 200 دقيقة كما قيل, اى اكثر من ثلاثة ساعات , إلتقى رؤساء التحرير للجرائد الحكومية الثلاثة, الأخبار والجمهورية والأهرام مع الرئيس عبد الفتاح السيسى. ومثل هذا اللقاء يعد سبقا صحفيا لأى صحفى يمثل جريدته, ولكن أبطال هذا الحدث لم يكونوا من اواسط الصحفيين فى جرائدهم بل كانوا رؤساء التحرير بلحمهم وشحمهم ودمهم, وعندما يحصل صحفى على الموافقة على لقاء رئيس الجمهورية, فإنه يعد نفسه تماما لهذا اللقاء, فهو يمثل القارئ الذى سوف يعرض عليه تفاصيل اللقاء, وينبغى عليه أن يتحدث بإسمه وان يتقمص شخصيته ويسأل الأسئلة التى تراود ذلك القارئ. ومن بين ما يعد نفسه به هو ان يعد الأسئلة التى يعتقد انها تهم المواطن القارئ وأن يطرح للمناقشه القضايا التى تهم المجتمع باكمله وليس فئة منه, والصحفى الماهر المتميز هو الذى يحرز سبقا صحفيا بأسئلته وإجابات الرئيس عليها والذى عندما يحس ان الرئيس لم يجب عن السؤال كما هو متوقع, ان يتابع السؤال مرة أخرى حتى ولو بطريقة أخرى ولكنه فى النهاية ينجح فى أن ينتزع الإجابة التى يتوق إليها القارئ المواطن الذى يدفع ثمن الجريدة التى تنشر ذلك التحقيق.

نشرت الجرائد الثلاثة ذلك اللقاء على حلقتين, وبإستثناء المقدمات التى إختلفت كل جريدة فى وضعها او كتابتها, فإن اللقاء الصحفى كان صورة واحدة كلمة بكلمة وحرفا بحرف, ولم يشير ذلك اللقاء إلى من هو السائل لأى من الأسئلة, وكأن الاسئلة كتبت مقدما وقدمت إلى الرئيس وتمت الإجابة عليها كتابة ايضا, ثم أعدت للنشر فى الجرائد الثلاثة بنفس الصورة الكربونية كل من الأخرى, ولم يبدو على اى من رؤساء التحرير الثلاثة قلقا على حرفيتهم وشرفهم الإعلامى بعدم ذكر او الإشارة إلى من هو صاحب ذلك السؤال او ذلك السؤال الأخر, بل فيما يبدو كانوا فرحين بما أوتوا من سبق صحفى لم تحصل عليه أى جريدة أخرى غير حكومية او أى برنامج إعلامى أخر.

تعالوا معا لكى نفحص بعض الأسئلة التى إستغرقت 200 دقيقة فى حوار صحفى متفرد.

فى هذا القسم من النصف الثانى للحوار الذى نشر على الجرائد الثلاث, كان الحوار عن الإقتصاد المصرى, ويعلم الجميع أهمية ودور الإقتصاد المصرى فى ما يحيط بمصر من مشاكل………..الخ ولكن إختصر الحوار إلى أربعة أسئلة, كالتالى:

قلتم إن المؤتمر الاقتصادي سينعقد في شهر مارس، كيف تري الإعداد للمؤتمر، وما الذي نريده منه بالضبط؟

< < السيسي : احنا شغالين في المؤتمر، والإعداد ماشي بشكل مرضٍ.. وما نريده من المؤتمر أمران:

أولا: مساهمة الأشقاء والأصدقاء في دعم الاقتصاد المصري.

ثانيا: فتح مجالات للاستثمارات المشتركة الضخمة، تتلاءم مع مصر ووزنها وحجمها.

< هل انتهينا من وضع خريطة الاستثمار؟

نعم.. وسنعرض علي المؤتمر مجالات الاستثمار في مشروع تنمية قناة السويس، ومشروع مدينة التسوق ومشروع الغلال ومشروعات التصنيع والاستصلاح وغيرها.

< ماذا عن مستوي الحضور؟

< < سنوجه الدعوة لقادة الدول العربية والدول الأوروبية والاسيوية والأمريكية، وكبار الشركات والمستثمرين.

< متفائل بنجاح المؤتمر؟

< < إن شاء الله.

يعنى لو كان كل رئيس تحرير سأل سؤال, بصرف النظر عن أى سؤال ساله, فتخيل ان أحدهم ساله ماذا عن مستوى الحضور, وهل أنت متفائل!!!!!!!!!!!!

بقية الحوار كان الإنتخابات المقبلة وعن تاريخها, يعنى لم يحدد تاريخ الإنخابات حتى الأن, ثم عن دول الجوار والعلاقات مع قطر ورأيه فيما يحدث فى ليبيا وما يمكن ان تقدمه مصر لسوريا, ثم عن سد النهضة وعن الصومال ومساعدات مصر للصومال لتحقيق الإستقرار فى الصومال , وتساءلت إن كانت مصر لم تسطيع حتى الأن ان تحقق الإستقرار فى مصر وأن تؤمن الحدود الشرقية او الغربية فكيف يدعى ان مصر سوف تساعد الصومال فى تحقيق الإستقرار!!!!

اما بقية الاسئلة فكانت عن كيف يبدأ يومه ومن هم الذين يحيط نفسه بهم, وبالطبع لم يكن السؤال كذلك ولكن كان بشكل أخر, حتى وإن كان السؤال جيد, فالإجابة لم تكن مباشرة. كانت كالتالى:

من هم رجال الرئيس؟

السيسي : كل رجل وامرأة وشاب يخلص لبلده ويحبه اعتبره من رجالتي، معنديش بطانة فكل ما يكونش ليك حد تقدر تتكلم مع أي حد.

ثم سؤال أخر إما لم يفهم السيسى معناه او فهم وغير المعنى ولم يتابع السائل السؤال بتفسيره او بسؤال اخر:

< هل تسمح لأحد بالقيام بدور يتجاوز اختصاصه أو مهامه؟

< < ولماذا اسمح؟!.. بس يا ريت كل واحد يقوم باختصاصه بشكل جيد.

اما ما اثار حفيظتى حقا, فقد كان هناك نقاشا وأسئلة كثيره عن دور الشباب فى مصر , والجميع يتحدثون عن دور الشباب, وعن ما ينبغى ان يسمح لهم بالقيام به, وعن إعدادهم للقيادة فى المستقبل…………الخ, ولكن رغم كل الإجابات الزئبقية والكلمات المحشوة فلم يسأل احد عن تعريف الشباب, من هم الشباب فى مصر؟ هل يتم تعريفهم طبقا لطائفة فى سن معين؟, هل يتم تعريفهم طبقا لثقافتهم العلمية والتعليمية, هل يتم تعريفهم طبقا لأوضاعهم ووظائفهم , وإن لم يكونوا فى وظائف معينه اى عاطلون , فهل يتم تعريفهم وفقا لذلك…………..كيف يتم تعريف تلك الطائفة من المجتمع المصرى, بالطبع لم يسأل احد عن ذلك, ولم يناقش ذلك أحد سواء فى اى برنامج او جريدة او وسيلة من وسائل الإعلام, وأنا أطرح ذلك على الجميع, ما هو تعريفكم للشباب فى مصر على وجه التحديد؟؟؟؟؟؟؟

 

 

 

Categories
دين

الجزء الأخير – ماذا عن الشيعة

ماذا عن الشيعة – الجزء الأخير

فى الحلقة الماضية بينا للجميع إستحالة ان يكون الكافى بعد ثلاثة قرون من الهجرة على مقدرة من أن يجمع أحاديث وأقوال الرسول أو على بن إبى طالب او أحد ممن كان حاضرا فى تلك الأوقات, ووضعنا مثالا على ذلك بالكابتن كوك وإستحالة جمع أقوال البحارة الذين كانوا معه فى سفينته أثناء إكتشاف قارة أستراليا, وكذلك مثال اخر عن محمد على باشا الذى حكم مصر فى وقت أقل بأكثر من قرن وجمع أقواله او أقوال حكومته او أقوال المقربين منه او حتى أقوال إبنه او حفيده من بعده.

من الملاحظ ان العنعنات فى الكافى وأسماء هؤلاء الذين جمع عنهم تلك الأحاديث, تختلف تماما عن الاشخاص المذكورين فى البخارى او مسلم او مالك. ومما يبدو فهم جميعا من أهل الشيعة او من الذين اطلقوا على أنفسهم ذلك الإسم, وربما تكون اسماء مخترعة ولم يكن لها وجود من قبل والله سبحانه وتعالى أعلم.

نعود إلى بعض احاديث الكافى ونعرضها على الجميع , نعرضها على كل من له عقل وكل من لديه منطق .

كافي (ط – دارالحديث)، ج‏1، ص: 483

أَحْمَدُ بْنُ مِهْرَانَ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ؛ وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيى‏، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ عُمَرَ:

عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام، قَالَ: «مَا جَاءَ بِهِ عَلِيٌّ عليه السلام آخُذُ بِهِ، وَمَا نَهى‏ عَنْهُ أَنْتَهِي عَنْهُ، جَرى‏ لَهُ مِنَ الْفَضْلِ مِثْلُ‏ مَا جَرى‏ لِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله، وَلِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله‏ الْفَضْلُ عَلى‏ جَمِيعِ مَنْ خَلَقَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ، الْمُتَعَقِّبُ‏ عَلَيْهِ فِي شَيْ‏ءٍ مِنْ أَحْكَامِهِ كَالْمُتَعَقِّبِ عَلَى اللَّهِ وَعَلى‏ رَسُولِهِ، وَالرَّادُّ عَلَيْهِ فِي صَغِيرَةٍ أَوْ كَبِيرَةٍ عَلى‏ حَدِّ الشِّرْكِ بِاللَّهِ؛ كَانَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام بَابَ اللَّهِ الَّذِي لَايُؤْتى‏ إِلَّا مِنْهُ، وَسَبِيلَهُ الَّذِي مَنْ سَلَكَ بِغَيْرِهِ هَلَكَ‏ ، وَكَذلِكَ يَجْرِي‏ لِأَئِمَّةِ الْهُدى‏ وَاحِداً بَعْدَ وَاحِدٍ ، جَعَلَهُمُ اللَّهُ أَرْكَانَ الْأَرْضِ أَنْ تَمِيدَ بِأَهْلِهَا ، وَحُجَّتَهُ الْبَالِغَةَ عَلى‏ مَنْ فَوْقَ الْأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الثَّرى‏.وَ كَانَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ- صَلَواتُ اللَّهِ عَلَيْهِ- كَثِيراً مَا يَقُولُ: أَنَا قَسِيمُ اللَّهِ بَيْنَ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ، وَأَنَا الْفَارُوقُ‏ الْأَكْبَرُ، وَأَنَا صَاحِبُ الْعَصَا وَالْمِيسَمِ‏ وَلَقَدْ أَقَرَّتْ لِي جَمِيعُ الْمَلَائِكَةِ وَالرُّوحُ وَالرُّسُلُ بِمِثْلِ مَا أَقَرُّوا بِهِ لِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله، وَلَقَدْ حُمِلْتُ عَلى‏ مِثْلِ حَمُولَتِهِ‏ وَهِيَ حَمُولَةُ الرَّبِّ، وَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وآله يُدْعى‏ فَيُكْسى‏ وَأُدْعى‏ فَأُكْسى‏، وَيُسْتَنْطَقُ وَأُسْتَنْطَقُ، فَأَنْطِقُ عَلى‏ حَدِّ مَنْطِقِهِ، وَلَقَدْ أُعْطِيتُ‏ خِصَالًا مَا سَبَقَنِي إِلَيْهَا أَحَدٌ قَبْلِي: عُلِّمْتُ‏ الْمَنَايَا وَالْبَلَايَا وَالْأَنْسَابَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ، فَلَمْ يَفُتْنِي مَا سَبَقَنِي، وَلَمْ يَعْزُبْ‏ عَنِّي مَا غَابَ عَنِّي‏ ، أُبَشِّرُ بِإِذْنِ اللَّهِ، وَأُؤَدِّي عَنْهُ، كُلُّ ذلِكَ مِنَ اللَّهِ، مَكَّنَنِي فِيهِ‏ بِعِلْمِهِ».

تعليق بسيط على هذا الحديث, هذا الحديث لا يصل إلى الرسول ولا يصل إلى على بن إبى طالب, ولكن يصل إلى إبى عبد الله, الذى يقول ان ما جرى لعلى جرى لمحمد, يمعنى المساواة التامة بين على ومحمد, ثم أنه مثل محمد له الفضل على جميع خلق الله. ثم بعد ذلك يقول ان ( المعقب ) اى من يعلق او يرفض او يناقش اى حكم من أحكامه, فهو كمن يفعل ذلك مع أحكام الله ورسوله. وهنا مساواة ليس بالرسول فقط ولكن بالله عز وجل, ومن يرد على احكام على فى صغيرة او كبيرة فقد اشرك بالله نفسه. بعد ذلك يصفه بأنه باب الله الذى لا يؤتى إلا منه, وسبيل الله الذى يهلك من يسلك غيره. كذلك فإن على هو حجة الله على من فوق الأرض ومن تحتها…………..وأنه قسيم الله بين الجنه والنار, والفاروق الأكبر……………الخ الخ الخ. كل ما قيل فى هذا الحديث يخالف تماما ما جاء فى كتاب الله, أنظر إلى الأيات التالية

قل اني على بينة من ربي وكذبتم به ما عندي ما تستعجلون به ان الحكم الا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين – الأنعام 57, وكذلك الآية ثم ردوا الى الله مولاهم الحق الا له الحكم وهو اسرع الحاسبين الأنعام 62, ثم الآية التالية ما تعبدون من دونه الا اسماء سميتموها انتم واباؤكم ما انزل الله بها من سلطان ان الحكم الا لله امر الا تعبدوا الا اياه ذلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لا يعلمون. يوسف 40, ثم الآية التالية وقال يا بني لا تدخلوا من باب واحد وادخلوا من ابواب متفرقة وما اغني عنكم من الله من شيء ان الحكم الا لله عليه توكلت وعليه فليتوكل المتوكلون .يوسف 67, ثم الآية التالية وهو الله لا اله الا هو له الحمد في الاولى والاخرة وله الحكم واليه ترجعون . القصص 70, ثم القصص 88, ثم غافر 12, ورغم كل تلك الآيات التى تشير بدون جدل او مناقشة ان الحكم لا يكون سوى لله, يدعى ذلك الحديث ان حكم على إبن إبى طالب مثله مثل حكم الله عز وجل, فما رأيكم دام فضلكم.

أما هذا الحديث فلا يحتاج إلى تفسير: كافي (ط – دارالحديث)، ج‏1، ص: 571

عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام، قَالَ: «إِنَّ اسْمَ اللَّهِ الْأَعْظَمَ عَلى‏ ثَلَاثَةٍ وَسَبْعِينَ حَرْفاً، وَإِنَّمَا كَانَ عِنْدَ آصَفَ مِنْهَا حَرْفٌ وَاحِدٌ، فَتَكَلَّمَ بِهِ، فَخُسِفَ\ بِالْأَرْضِ مَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ سَرِيرِ بِلْقِيسَ حَتّى‏ تَنَاوَلَ السَّرِيرَ بِيَدِهِ، ثُمَّ عَادَتِ الْأَرْضُ كَمَا كَانَتْ أَسْرَعَ مِنْ طَرْفَةِ عَيْنٍ‏ \ وَنَحْنُ عِنْدَنَا مِنَ الِاسْمِ الْأَعْظَمِ اثْنَانِ وَسَبْعُونَ حَرْفاً، وَحَرْفٌ‏ عِنْدَ اللَّهِ- تبارك وتَعَالى- اسْتَأْثَرَ بِهِ‏ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَهُ، وَلَاحَوْلَ‏ وَلَاقُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ». للتوضيح فقط, اصف هو إسم الجنى الذى احضر لسليمان عرش بلقيس قبل أن يرتد إليه طرفه.

أما هذه الحديث فهو عن عصا موسى, وإقرأ وإستمتع. مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيى‏، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ الْخَطَّابِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ، عَنْ مَنِيعِ بْنِ الْحَجَّاجِ الْبَصْرِيِّ، عَنْ مُجَاشِعٍ، عَنْ مُعَلًّى، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْفَيْضِ:

عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام، قَالَ: «كَانَتْ‏ عَصَا مُوسى‏ لِآدَمَ عليه السلام، فَصَارَتْ إِلى‏ شُعَيْبٍ، ثُمَّ صَارَتْ إِلى‏ مُوسَى بْنِ عِمْرَانَ، وَإِنَّهَا لَعِنْدَنَا، وَإِنَّ عَهْدِي بِهَا آنِفاً وَهِيَ خَضْرَاءُ كَهَيْئَتِهَا حِينَ انْتُزِعَتْ مِنْ شَجَرَتِهَا، وَإِنَّهَا لَتَنْطِقُ إِذَا اسْتُنْطِقَتْ، أُعِدَّتْ لِقَائِمِنَا عليه السلام، يَصْنَعُ‏ بِهَا مَا كَانَ يَصْنَعُ مُوسى‏، وَإِنَّهَا لَتُرَوِّعُ‏ وَتَلْقَفُ‏ مَا يَأْفِكُونَ‏ ، وَتَصْنَعُ مَا تُؤْمَرُ بِهِ‏ إِنَّهَا – حَيْثُ أَقْبَلَتْ‏ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ- يُفْتَحُ‏ لَهَا شُعْبَتَانِ: إِحْدَاهُمَا فِي الْأَرْضِ، وَالْأُخْرى‏ فِي السَّقْفِ، وَبَيْنَهُمَا أَرْبَعُونَ ذِرَاعاً، تَلْقَفُ‏ مَا يَأْفِكُونَ بِلِسَانِهَا».

كان ذلك عن عصا موسى, والتى لم تذكر فى القرآن سوى عن موسى, ولكنهم هنا يدعون انها كانت لأدم, وكانت لشعيب قبل أن تكون لموسى, فماذا فعل بها آدم وشعيب؟ ثم صارت لهم , لم يذكروا ان محمدا إستخدمها او كانت معه, ولكنها بقدرة قادر, أصبجت فى حوزتهم !!!! ولكن الحديث التالى , ليس فقط عن عصا موسى ولكن عن قميص أدم وعن خاتم سليمان:

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيى‏، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ، عَنْ مُوسَى بْنِ سَعْدَانَ، عَنْ أَبِي الْحَسَنِ‏ الْأَسَدِيِّ، عَنْ أَبِي بَصِيرٍ:

عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام، قَالَ: «خَرَجَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام ذَاتَ لَيْلَةٍ بَعْدَ عَتَمَةٍ وَهُوَ يَقُولُ- هَمْهَمَةً هَمْهَمَةً ، وَلَيْلَةً مُظْلِمَةً-: خَرَجَ عَلَيْكُمُ الْإِمَامُ عَلَيْهِ قَمِيصُ آدَمَ، وَفِي يَدِهِ خَاتَمُ سُلَيْمَانَ وَعَصَا مُوسى‏ عليهما السلام».

بالطبع إن كان عندهم قميص أدم ووخاتم سليمان وعصا موسى, فليس من المستغرب ان يكون عندهم العلم الكامل الشامل كله, وهذا حديث يفيد بذلك:

كافي (ط – دارالحديث)، ج‏1، ص: 554

فَقَالَ لَهُ‏ رَجُلٌ: يَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ، فَأَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ أَعْلَمُ أَمْ بَعْضُ النَّبِيِّينَ؟

فَقَالَ أَبُو جَعْفَرٍ عليه السلام: «اسْمَعُوا مَا يَقُولُ‏ إِنَّ اللَّهَ يَفْتَحُ مَسَامِعَ مَنْ يَشَاءُ؛ إِنِّي حَدَّثْتُهُ:

أَنَّ اللَّهَ جَمَعَ‏ لِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله عِلْمَ النَّبِيِّينَ، وَأَنَّهُ جَمَعَ ذلِكَ كُلَّهُ عِنْدَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام وَهُوَ يَسْأَلُنِي: أَ هُوَ أَعْلَمُ، أَمْ بَعْضُ النَّبِيِّينَ؟».

من الطبيعى أن من يمتلكون كل تلك الأشياء وكذلك العلم, فهم يعلمون ساعة موتهم بل ولا يحدث ذلك إلا بإختيارهم, هناك باب فى الكافى إسمه : بَابُ أَنَّ الْأَئِمَّةَ عليهم السلام يَعْلَمُونَ‏ مَتى‏ يَمُوتُونَ، وَأَنَّهُمْ لَايَمُوتُونَ إِلَّا بِاخْتِيَارٍ مِنْهُمْ‏, وبهذا الباب عدد من الأحاديث التى سوف أنقل منها حديثا واحدا فقط على سبيل المثال:

674/ 3. مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيى‏، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ، عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ، عَنْ أَبِي جَمِيلَةَ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي جَعْفَرٍ، قَالَ:

حَدَّثَنِي أَخِي، عَنْ جَعْفَرٍ، عَنْ أَبِيهِ: «أَنَّهُ أَتى‏ عَلِيَّ بْنَ الْحُسَيْنِ عليهما السلام لَيْلَةً قُبِضَ فِيهَا بِشَرَابٍ‏ ، فَقَالَ: يَا أَبَتِ‏ اشْرَبْ هذَا، فَقَالَ: يَا بُنَيَّ، إِنَّ هذِهِ اللَّيْلَةُ الَّتِي أُقْبَضُ فِيهَا، وَهِيَ اللَّيْلَةُ الَّتِي قُبِضَ فِيهَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله‏ . ولا تعليق هنا.

مثال من باب – بَابُ أَنَّ الْأَئِمَّةَ عليهم السلام يَعْلَمُونَ عِلْمَ مَا كَانَ وَمَا يَكُونُ:

/ 1. أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيى‏، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ‏ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ إِسْحَاقَ الْأَحْمَرِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَمَّادٍ، عَنْ سَيْفٍ التَّمَّارِ، قَالَ:

كُنَّا مَعَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام جَمَاعَةً مِنَ الشِّيعَةِ فِي الْحِجْرِ، فَقَالَ: «عَلَيْنَا عَيْنٌ؟ فَالْتَفَتْنَا يَمْنَةً وَيَسْرَةً، فَلَمْ نَرَ أَحَداً، فَقُلْنَا: لَيْسَ عَلَيْنَا عَيْنٌ، فَقَالَ: «وَ رَبِّ الْكَعْبَةِ وَرَبِّ الْبَنِيَّةِ – ثَلَاثَ مَرَّاتٍ- لَوْ كُنْتُ بَيْنَ مُوسى‏ وَ الْخَضِرِ ، لَأَخْبَرْتُهُمَا أَنِّي أَعْلَمُ مِنْهُمَا، وَلَأَنْبَأْتُهُمَا بِمَا لَيْسَ فِي أَيْدِيهِمَا؛ لِأَنَّ مُوسى‏ وَالْخَضِرَ عليهما السلام أُعْطِيَا عِلْمَ مَا كَانَ، وَلَمْ يُعْطَيَا عِلْمَ مَا يَكُونُ‏ وَمَا هُوَ كَائِنٌ حَتّى‏ تَقُومَ السَّاعَةُ، وَقَدْ وَرِثْنَاهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وِرَاثَةً». يعنى أنه لديه علم الغيب إلى قيام الساعة, وأن ذلك بالوراثة عن الرسول,مرة أخرى, بالوراثة عن الرسول, الذى قال الله عنه فى القرآن (قل لا املك لنفسي نفعا ولا ضرا الا ما شاء الله ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء ان انا الا نذير وبشير لقوم يؤمنون ) الأعراف 188.

أما الحديث التالى فهو قصة فى حد ذاتها وهو أول حديث فى باب مواليد الأئمة عليهم السلام:

1006/ 1. عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ إِسْحَاقَ الْعَلَوِيِّ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زَيْدٍ الرِّزَامِيِّ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمَانَ الدَّيْلَمِيِّ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي حَمْزَةَ، عَنْ أَبِي بَصِيرٍ، قَالَ:

حَجَجْنَا مَعَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام فِي السَّنَةِ الَّتِي وُلِدَ فِيهَا ابْنُهُ مُوسى‏ عليه السلام، فَلَمَّا نَزَلْنَا الْأَبْوَاءَ وضَعَ لَنَا الْغَدَاءَ وكَانَ إِذَا وضَعَ الطَّعَامَ لِأَصْحَابِهِ أَكْثَرَ وأَطَابَ، قَالَ: فَبَيْنَا نَحْنُ نَأْكُلُ إِذْ أَتَاهُ رَسُولُ حَمِيدَةَ، فَقَالَ لَهُ: إِنَّ حَمِيدَةَ تَقُولُ: قَدْ أَنْكَرْتُ نَفْسِي‏ ، وَ قَدْ وجَدْتُ مَا كُنْتُ أَجِدُ إِذَا حَضَرَتْ ووِلَادَتِي، وقَدْ أَمَرْتَنِي أَنْ لَاأَسْتَبِقَكَ‏ بِابْنِكَ هذَا، فَقَامَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام، فَانْطَلَقَ مَعَ الرَّسُولِ، فَلَمَّا انْصَرَفَ قَالَ لَهُ أَصْحَابُهُ: سَرَّكَ اللَّهُ، وَجَعَلَنَا فِدَاكَ، فَمَا أَنْتَ صَنَعْتَ مِنْ حَمِيدَةَ؟ قَالَ: «سَلَّمَهَا اللَّهُ، وقَدْ وهَبَ لِي غُلَاماً وَهُوَ خَيْرُ مَنْ بَرَأَ اللَّهُ فِي خَلْقِهِ، ولَقَدْ أَخْبَرَتْنِي حَمِيدَةُ عَنْهُ بِأَمْرٍ ظَنَّتْ أَنِّي لَاأَعْرِفُهُ، وَلَقَدْ كُنْتُ أَعْلَمَ بِهِ مِنْهَا». فَقُلْتُ: جُعِلْتُ فِدَاكَ، ومَا الَّذِي أَخْبَرَتْكَ بِهِ حَمِيدَةُ عَنْهُ؟

قَالَ: «ذَكَرَتْ أَنَّهُ سَقَطَ مِنْ بَطْنِهَا- حِينَ سَقَطَ- واضِعاً يَدَهُ‏ عَلَى الْأَرْضِ، رَافِعاً رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ، فَأَخْبَرْتُهَا أَنَّ ذلِكَ أَمَارَةُ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وآله، وأَمَارَةُ الْوَصِيِ‏ مِنْ بَعْدِهِ». فَقُلْتُ: جُعِلْتُ فِدَاكَ، ومَا هذَا مِنْ أَمَارَةِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وأَمَارَةِ الْوَصِيِ‏ مِنْ بَعْدِهِ‏ ؟

فَقَالَ لِي: «إِنَّهُ لَمَّا كَانَتِ اللَّيْلَةُ الَّتِي عُلِقَ‏ فِيهَا بِجَدِّي، أَتى‏ آتٍ جَدَّ أَبِي بِكَأْسٍ فِيهِ شَرْبَةٌ أَرَقُّ مِنَ الْمَاءِ، وأَلْيَنُ مِنَ الزُّبْدِ ، وأَحْلى‏ مِنَ الشَّهْدِ، وأَبْرَدُ مِنَ الثَّلْجِ، وَأَبْيَضُ مِنَ اللَّبَنِ، فَسَقَاهُ إِيَّاهُ، وأَمَرَهُ بِالْجِمَاعِ، فَقَامَ، فَجَامَعَ، فَعُلِقَ بِجَدِّي.

وَ لَمَّا أَنْ كَانَتِ اللَّيْلَةُ الَّتِي عُلِقَ فِيهَا بِأَبِي، أَتى‏ آتٍ جَدِّي، فَسَقَاهُ كَمَا سَقى‏ جَدَّ أَبِي، وأَمَرَهُ بِمِثْلِ الَّذِي أَمَرَهُ‏ ، فَقَامَ، فَجَامَعَ، فَعُلِقَ بِأَبِي.

وَ لَمَّا أَنْ كَانَتِ اللَّيْلَةُ الَّتِي عُلِقَ فِيهَا بِي، أَتى‏ آتٍ أَبِي، فَسَقَاهُ بِمَا «3» سَقَاهُمْ، وأَمَرَهُ بِالَّذِي أَمَرَهُمْ بِهِ‏ ، فَقَامَ‏ ، فَجَامَعَ، فَعُلِقَ بِي.

وَ لَمَّا أَنْ كَانَتِ اللَّيْلَةُ الَّتِي عُلِقَ فِيهَا بِابْنِي، أَتَانِي آتٍ كَمَا أَتَاهُمْ، فَفَعَلَ‏ بِي كَمَا فَعَلَ بِهِمْ، فَقُمْتُ بِعِلْمِ اللَّهِ‏ ، وإِنِّي مَسْرُورٌ بِمَا يَهَبُ اللَّهُ لِي، فَجَامَعْتُ، فَعُلِقَ‏ بِابْنِي هذَا الْمَوْلُودِ، فَدُونَكُمْ، فَهُوَ- واللَّهِ- صَاحِبُكُمْ مِنْ بَعْدِي؛ إِنَ‏ نُطْفَةَ الْإِمَامِ مِمَّا أَخْبَرْتُكَ، وإِذَا سَكَنَتِ النُّطْفَةُ فِي الرَّحِمِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وأُنْشِئَ فِيهَا الرُّوحُ، بَعَثَ اللَّهُ- تَبَارَكَ وتَعَالى‏- مَلَكاً، يُقَالُ لَهُ: حَيَوَانُ، فَكَتَبَ عَلى‏ عَضُدِهِ الْأَيْمَنِ: «وَ تَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ‏ صِدْقاً وَعَدْلًا لا مُبَدِّلَ لِكَلِماتِهِ‏ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ» وإِذَا وقَعَ مِنْ‏ بَطْنِ أُمِّهِ، وقَعَ وَاضِعاً يَدَيْهِ‏ عَلَى الْأَرْضِ، رَافِعاً رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ، فَأَمَّا وضْعُهُ يَدَيْهِ عَلَى الْأَرْضِ، فَإِنَّهُ يَقْبِضُ كُلَّ عِلْمٍ لِلَّهِ أَنْزَلَهُ‏ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ، وأَمَّا رَفْعُهُ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ، فَإِنَّ مُنَادِياً يُنَادِي بِهِ مِنْ بُطْنَانِ الْعَرْشِ‏ مِنْ قِبَلِ رَبِّ الْعِزَّةِ مِنَ الْأُفُقِ الْأَعْلى‏ بِاسْمِهِ‏

وَ اسْمِ ابِيهِ يَقُولُ: يَا فُلَانَ بْنَ فُلَانٍ، اثْبُتْ تُثْبَتْ‏ فَلِعَظِيمٍ مَا خَلَقْتُكَ، أَنْتَ صَفْوَتِي مِنْ خَلْقِي، ومَوْضِعُ سِرِّي، وعَيْبَةُ عِلْمِي، وأَمِينِي عَلى‏ وحْيِي، وخَلِيفَتِي فِي أَرْضِي، لَكَ ولِمَنْ تَوَلَّاكَ أَوْجَبْتُ رَحْمَتِي، ومَنَحْتُ جِنَانِي‏ ، وأَحْلَلْتُ جِوَارِي، ثُمَّ وَعِزَّتِي وجَلَالِي، لَأَصْلِيَنَ‏ «3» مَنْ عَادَاكَ أَشَدَّ عَذَابِي وإِنْ وسَّعْتُ عَلَيْهِ فِي دُنْيَايَ مِنْ سَعَةِ رِزْقِي.

فَإِذَا انْقَضَى الصَّوْتُ- صَوْتُ الْمُنَادِي- أَجَابَهُ هُوَ، واضِعاً يَدَيْهِ‏ ، رَافِعاً رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ، يَقُولُ: «شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُوا الْعِلْمِ‏ قائِماً بِالْقِسْطِ لا إِلهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ‏».

قَالَ: «فَإِذَا قَالَ ذلِكَ، أَعْطَاهُ اللَّهُ‏ الْعِلْمَ الْأَوَّلَ والْعِلْمَ الْآخِرَ، واسْتَحَقَّ زِيَارَةَ الرُّوحِ‏ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ».

قُلْتُ: جُعِلْتُ فِدَاكَ، الرُّوحُ لَيْسَ هُوَ جَبْرَئِيلَ؟

قَالَ‏: «الرُّوحُ‏ أَعْظَمُ مِنْ جَبْرَئِيلَ؛ إِنَّ جَبْرَئِيلَ مِنَ الْمَلَائِكَةِ، وإِنَّ الرُّوحَ هُوَ

خَلْقٌ‏ أَعْظَمُ مِنَ الْمَلَائِكَةِ؛ أَ لَيْسَ يَقُولُ اللَّهُ تَبَارَكَ وتَعَالى‏: «تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَ الرُّوحُ .

لقد تعلمت من هذا الحديث او من تلك القصة ان الأئمة عندما يولدوا فإنهم (( يسقطون من بطون أمهاتهم إلى الأرض)) يعنى الأم تكون فى حالة وقوف عند الولادة. سبحان الله, أرجو ان تكونوا قد إستمتعتم بتلك الحدوته, وان تكونوا قد تعلمتم شيئا جديدا. أما بقية الباب فهو بأحاديث تشبه هذا الحديث إلى حد كبير.

هناك أمثلة لا تعد ولا تحصى من كتاب الكلينى, ومعظمها كما سبق من الأحاديث المذكورة , لا يمكن أن يصدقه عقل, ولا يمكن أن يقوم على منطق إنسانى , فهم يكادوا أن يؤلهوا أئمتهم ويصفنونهم بما لا يمكن أن يوصف به بشر, كما يجعلون لهم من قدرات خارقة لا يمكن ان تكون فى مقدرة إنسى ولا جان.

هذا يفسر إلى حد كبير سلطة الإمام الأكبر او الإمام الأعظم فى إيران, فهم يعتبرونه ممثلا للإمام الثانى عشر الذى هو فى حالة الغيبة الكبرى والذى سوف يظهر ليقوم العالم ويطهره ويقوده إلى السلام.

لقد كان من الممكن أن أكتب عشرات الأجزاء عن ذلك الموضوع, ولكن أكتفى بما قدمت كصورة مصغرة لمدى التحريف والتهريج والإختلال العقلى والحيود عن الإسلام وعن ايات الله البينات فى كتابه الكريم, السلوكيات التى يقوم بها هؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم إسم الشيعة.

 

ومعذرة على طول المقالة , وأنتظر التعليق ممن له وجهة نظر أخرى مختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

Categories
سياسة

فاقد الشيء لا يعطيه والرئيس اليمني الحالي

فاقد الشيء لا يعطيه والرئيس اليمني الحالي

إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ(6) فاطر

 

في الأيام القليلة الماضية, طالعتنا بعض الصحف اليمنية المحلية, بأن الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم المتمثل بجماعة الأخوان المتأسلمين ( حزب الإصلاح في اليمن ) التابع للتنظيم الدولي للأخوان المتأسلمين!! قد ذهب الى صعدة اليمنية ( مقر إقامة السيد عبد الملك الحوثي ) ولملاقاة السيد/ عبد الملك الحوثي شخصيا!! وليمدوا له يد السلام والحُب والوئام!!؟؟ مع إنهم يصفون ويسمون ( جماعة الحوثي ) ب ( الرافضة الحوثيون ) الخوارج والمُستحلة دمائهم وأعراضهم من خلال فتاوى قيادات وعلماء الإرهاب والقتل والذبح في جماعة الأخوان المتأسلمين المذهبي السُني الشيطاني؟؟

 

 

ومع إننا ننكر ولا نؤمن بالمذاهب والطوائف والشيع والأحزاب الدينية والجماعات المتقاتلة والمتناحرة فيما بينها وتكفر بعضها بعضا وتستحل دماء بعضها بعضا !؟ ونعتقد يقينا إنهم كلهم جميعهم مشركون كفرة وممن يتخذون من دون الله أولياء!! ومئواهم جهنم وبئس المصير؟؟ ومُنكرون بنصوص صريحة واضحة في القرءان الكريم…

وعلى الرغم من أن السيد/ عبد الملك الحوثي, يدَعي ويسمي نفسه ب ( قائد المسيرة القرءانية ), وفي خطاباته وأتباعه الذين لا ينكرون صراحة إنتماؤهم للمذهب الشيعي الإثني عشري!! ويدَعون ظلما وعدوانا بأنهم ( أنصار الله ) !؟

ومع إختلافنا الصريح والمباشر حول توجهاتهم وسلوكياتهم المذهبية والطائفية ( السُنية والشيعية ) والتي ينكرها الله جل جلاله صراحة في القرءان الكريم, إلا إن التجربة والممارسة على أرض الواقع, أثبتت بالملموس, بأن السيد/ عبد الملك الحوثي وأتباعه ومناصريه ومليشياته المسلحة, أثبتت وطنيتها وولائها وإنتمائها للوطن والشعب اليمنيين… على غير مبادئ وأدبيات جماعة الطاغوت إبليس المذهبية الشيطانية السُنية, ممن لا يؤمنون إطلاقا بفكرة الإنتماء للوطن!! ممن يسمون أنفسهم ب ( حزب الإصلاح الإخواني ) وهم بالأساس حزب الهدم والتخريب والدمار وأشد الكفر والشقاق والقتل والتشريد والذبح والإرهاب والنفاق!؟ ولا وطنية فيهم ولا ولاء ولا إنتماء ولا ظمير ولا عهد لهم ولا ذمة.

بعض المراقبين والمحللين اليمنيين, يرجحون بأن هذا الإتفاق المشبوه والمصالحة الصورية التآمرية أعلاه, تمت بالتنسيق مع.. وبإيعاز من رئيس الدولة الفاشل والمنتهية ولايته منذ أكثر من عشرة أشهر ( عبد ربه منصور هادي ) بالتنسيق المباشر مع السفارة الأمريكية والسفارة البريطانية في صنعاء وبموافقة المبعوث الأممي الى اليمن المدعو/ جمال بن عمر!! كلهم يتحالفون ويأتلفون للمرحلة التالية المتمثلة بالإطاحة بالرئيس اليمني السابق ( علي عبدالله صالح ) وأركان نظامه السابق!!؟؟

هل الرئيس اليمني السابق ( علي عبدالله صالح ) قد أصبح الشماعة والمُعلق ليعلقوا جميعهم غسيلهم وفشلهم الوسخ عليها.. بعدما أوصلوا البلد والوطن اليمني وشعبه الصابر, بسياساتهم الفاشلة, أوصلوه الى حافة الهاوية والى الحضيض وأسفل السافلين بين الأمم!؟

متى تتفرغون لبناء الوطن والإنسان اليمني دونما وصاية أو تدخلات خارجية وإحاكة المؤامرات والدسائس المكشوفة والمفضوحة!! والمراهنات والإستقواء بالخارج لتصفية الحسابات الضيقة والمناكفات الشخصية في الداخل اليمني!؟ ولتجنيب الوطن والشعب اليمنيين ويلاتكم وفشلكم الذريعين.

 

شعار: الإحتلال الشمالي للجنوب !!؟؟

كل القاطنين في عدن ( جنوب اليمن ) اليوم من المحافظات الشرقية , والساكنين في بيوت ليست بيوتهم , وتم نهبها والإستيلاء عليها قسرا بالجيش والشرطة وبقانون التأميم المشؤوم منذ العام  1975 بما يُعرف ب ( الإحتلال الشرقي للجنوب ) أن يسلموا بيوت الناس ومزارعهم وأراضيهم المسلوبة والمنهوبة منهم وليعودوا من حيث أتوا.. إذا كنا فعلا نريد أن نتكلم عن الحق والباطل والحلال والحرام.. 25 سنة من حكم النظام الشمولي الطاغوتي للجنوب – عدن – ( المسمى بحكم الحزب الإشتراكي الشيوعي ) وقتل وسحل أكثر من 60000 من شعبنا في الجنوب, وتجد أهلهم وذويهم ( هؤلاء المحتلون ) حاليا قاطنون مدينة عدن الصابرة ( جنوب اليمن ) ساكنون ومتملكون فيها لبيوت وأموال الناس بالحرام وبالباطل.. هؤلاء هم أنفسهم ممن يتشدقون ويطالبون اليوم بالتشطير والتمزيق والإنفصال عن الوطن اليمني الكبير شرقه وغربه وشماله وجنوبه.. وهم ممن يطلقون اليوم شعارات ( الإحتلال الشمالي للجنوب )!؟ متناسين بأنهم هم من أحتلوا الجنوب ( عدن ) بالقسر والقوة والسلاح!!؟؟

كل هذا العبث والفساد المنتشر.. دونما أن يحرك النظام الحالي ساكنا ؟؟

 

يبدو المشهد اليمني اليوم المتمثل بشخصية وكفاءة الرئيس اليمني الحالي الفاشل والمنتهية ولايته.. والذي ينطبق عليه .. المثل القائل ( فاقد الشيء لا يعطيه )… فمالكم كيف تحكمون!!!؟؟؟