أحدث المقالات

Previous Next
التماثيل،الأصنام والأوثان،الرِجزُ، الرُجزَ ما هو الفرق بين التمثال والصنم والوثن؟؟؟ لماذا ذكرت كلمة *الرِجز* في أغلب الآيات بكسر الراء، بينما ذكرت في سورة المدثر بضم الراء* الرُجزَ؟ُ الرِِجزُ تعريفاً هو قوة الخراب المسببة للدمار والموت, أو الألم والعذاب والمرض ،وقد يكون مادياً أو معنوياً. والرِجزُ لا يعني العذاب ، فقد ميز سبحانه بين الرجز READ_MORE
ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد اولا, يقول عز وجل, سلام هى حتى مطلع الفجر, فما هو معنى السلام فى الآية؟ ثانيا, هل مطلع الفجر خاص بمكان واحد جغرافيا ؟ يعنى ممكن مثلا يكون هذا المكان فى قرية ما او مدينه ما فقط بحيث نراعى ان السلا م فد READ_MORE
وعلى الذين يطيقونه 2 -------------------------------------------------   READ_MORE
القمة العربية الإسلامية الأمريكية القمة العربية الإسلامية الأمريكية   تحت عنوان, القمة العربية الإسلامية الأمريكيه, نشرت جريده الأخبار التافهه, ورئيس تحريرها الغبى ياسر رزق, خبرا عن زيارة ترامب للسعوديه, وعنوان الخبر فى حد ذاته إن دل على شيئ فإنما يدل على غباء وسفاهة وعبط وتفاهه المحرر ورئيس التحرير, بل والقارئ الذى لا يعترض على READ_MORE
نقض قواعد مشروعية الإرهاب 3:آية السيف وقتال أهل الكتاب بسم الله الرحمن الرحيم: " قاتلوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)التوبة. هناك واقعان مختلفان متناقضان،واقع القرآن الكريم وحقائقه وتشريعاته،وواقع كتب التراث من أحاديث ومفسرين وتاريخ ،لا READ_MORE
تساؤلات من القرآن – 71 تساؤلات من القرآن –71   فى هذه الحلقة من التساؤلات, نبدأ من الآية رقم 243 من سورة البقرة: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ تبدأ الأية بكلمة ( READ_MORE
مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدَين.. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. والصلاة والسلام على والدينا وعلى جميع الأنبياء والمُرسلين… وبعد * مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا… بعد الله جل جلاله مباشرة: ظلت العلاقة مع الوالدين… علاقة يشوبها الغموض والإستعداء ضد أوامر الله جل READ_MORE
أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي بسم الله الرحمن الرحيم أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي في كل يوم نسعى ونساهم فيه ونبدل الوقت والجهد فيه, لتحرير مصر من العقلية الأصولية الدينية السلفية الكهنوتية الطاغوتية الإبليسية الشيطانية, لتخطوا مصر خطوة الى الأمام في سبيل التحرُر والإنعتاق نحو التقدُم والحضارية والبشرية والإنسانية والحريات والكرامات.. نجدها, بدلا READ_MORE
إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام   يبلغ عدد المسلمين او هؤلاء الذين يدعون إنتماءهم للإسلام حوالى 1.6 مليار نسمه, اى حوالى اكثر من 20% من نسبة سكان العالم, ويفتخر هؤلاء بأنهم ينتسبون إلى الدين الأكثر نموا فى العالم, فبينما تقل نسبة بعض الأديان الأخرى بإطراد مستمرفالإسلام ينموا هو READ_MORE
مؤسسة الأزهر!! أمام القضاء المصري؟؟ مؤسسة الأزهر!! أمام القضاء المصري؟؟ بسم الله الرحمن الرخيم أي مراقب أو محلل سياسي بسيط, سيجد بكل الوضوح, كيف هي المقارنات في مصر, بين القديم والجديد. مصر الرائدة طوال تاريخها, المتجذر في عمق التاريخ, وما شهدته طوال سيرة تاريخها القديم, من إقتصاد قوي وحضارات وعلوم إنسانية باهرة لازالت ملامحها شاخصة حتى يومنا READ_MORE
الحل المثالى لمشكلة الإخوان فى مصر   الحل المثالى لمشكلة الإخوان فى مصر   فى مقالة اليوم فى اخبار اليوم بقلم رئيس التحرير , السيد النجار فى بابه الموقف السياسى, كتب مقالة طويله عن التعامل مع الإخوان, تحت عنوان, التطهير قبل التغيير, تحدث عن تواجد الإخوان فى بعض المؤسسات والوزارات ...الخ , ولكنه لم يقل صراحة READ_MORE
عاوز اكتبلك جواب سألنى العديد من الأصدقاء, بعد ان قمت بنشر بعض قصائدى التى كتبتها منذ عشرات السنوات , فى مراحل مختلفه من العمر, سألى بعضهم عن كتاباتى الآن, وعما إن كنت قادرا على ان اكتب الشعر كما كنت اكتبه فى قديم الزمان وسالف العصر والأوان. الحقيقة انى فى عام 2008, اى منذ READ_MORE
الزج بالإسلام فى كل شيئ الزج بالإسلام فى كل شيئ   هناك عدد غير قليل من المسلمين الذين يخلطون بطريقة اقل ما يمكن ان توصف به هى السذاجه واكثر ما يمكن ان توصف به هو الغباء المطلق او التحايل, بين الإسلام كدين وعقيدة واوامر ونواهى وطقوس ....الخ , وبين الإنجازات البشرية التى تعتمد إعتمادا مطلقا READ_MORE

صور كتاب الموقع

الصفحة الرئيسية

اليهود لا نسيء عندهم!

أخي الفاضل،
سأرد للمرة الأخيرة عليك لأنك عرضت ما قلته انا

وسأضيف شيئا هنا عن النسيء ويبدوا أنني الأيام هذه اتعرض له كثيرا !
القول في مكان آخر مشابه لقولك "ثم بيان مافعله الأحبار والرهبان من تلاعب في حساب الأشهر الحرم ليُحلوا لقومهم القتال أثناء الأشهر الحرم" انتهى

وقولك "هذا هو التضليل يا أخي العزيز. حيث اذا حللنا هذا الشهر فان العدة تصبح ثلاثة أشهر فقط حيث في نفس الوقت يجعلون الصفر الأول الذي سمي من بعد بمحرم شهرا حلالا و بذلك يواطؤوا العدة"


هو من الفهم غير السليم للآية

فالنسيء زيادة في الكفر أولا - بغض النظر عن اي شيء له علاقة به!!!

وثانيا كيف؟ لأنهم يحلونه عاما ويحرمونه عاما - أي عاما يكون شهرا حراما وعاما ليس حراما

أي يتحايلون على (((( عدة الله تعالى)))
فهو ليس زيادة في الكفر بسبب التحليل والتحريم بل بسبب الهدف منه وهو:
"لِّيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّـهُ"
ولم يفعلون ذلك - النتيجة من لعبهم بعدة الله تعالى ؟
" فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّـهُ "


فالمواطئة للعدة هي سبب كونه زيادة في الكفر وليس كفرا فقط بل زيادة فيه

والزيادة لم؟
لأن الأشهر الحرم اربعة معروفة ومعروف وقتها وهي من عدة الله منذ خلق السماوات والأرض
فان لا نؤمن بالأشهر الحرم وكونها اربعة في كل سنة كفر - أي رفض لسنة الله تعالى في الكون

وان نتلاعب به كل عام على مزاجنا فهو زيادة في الكفر

أي اننا كفرنا بحرمة الأشهر والعدة ((( على علم بها)))
وبدأنا نتلاعب بها فنجعل الأشهر على مزاجنا كل عام

وبذلك اشركنا انفسنا مع الله تعالى بعد كفرنا به

بكل بساطة :
التحريف لعدة الله تعالى هو زيادة الكفر بغض النظر عن هدف التحريف من إضلال بالتحليل والتحريم ام لا

فالإضلال هو الهدف
والأسلوب هو التحريم والتحليل
والمحرف والمتعدى عليه هو عدة الله تعالى
والمستخدم لذلك هو النسيء

ولولا قول الله تعالى (في بداية الآية كخبر لنا ) أنه زيادة في الكفر لما ناقشتك ولوافقتك

----------
أخيرا :

فلو كان النسيء شهرا من الأشهر الحرم فلم في حسابات اليهود والصينيون يظهر كل 19 عاما 7 مرات وليس عاما نعم وعاما لا او ما شابه؟
فلو كان مثل حساب اليهود مثلا - الذي على فكرة تاريخه يشهد بأنه ليس من عند الله تعالى بل هم اجتمعوا وقرروا بأنفسهم كيف يحسبونه حسب الغوريثم بعد ان تعذر اجتماعهم ! - اقول، لو كان مثل حسابهم فهو لا يحرم عاما ويحلل عاما بل يتم تحريمه وتحليله حسب الألغوريثم
لأن الشهر المضاف عندهم ليس كل عامين او اربعة بل كل 19 عاما هم يضيفونه 7 مرات!
 ومنه لا نسيء عند اليهود بل حساب خاص بهم لم يأت الله به من سلطان ، ولكي نتبعه يجب علينا ان نعقد اجتماع الجميع ونفكر في طريقة ما ، أو (((نتبع ما اتى به اليهود عن آباءهم))) وهو أسؤأ وأسوأ!!

وشكرا لك

عليك ان تكون مسجلا بالموقع لكى تستطيع ان تعلق

About the Author

غالب غنيم

غالب غنيم

More articles from this author

أحدث التعليقات

إتصل بنا

عنوانك البريدى(*)
الموضوع(*)
الرسالة(*)
كم عدد أيات القرأن
Answer :(*)
تعليقات الموقع القديمة

الوقت الآن

We have 217 guests and no members online