أحدث المقالات

Previous Next
الرئيس الأمريكي وعادل الجُبير متورطان بقتل خاشقجي لا يخفى على العالم اليوم, الجريمة البشعة الوحشية الشنيعة, الني تعرض لها الصحفي السعودي / جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بأسطنبول النركية في الثاني من اكتوبر لهذا العام 2018 والتي أثارت تقزز وقرف كل العالم, لبشاعة هذه الجريمة الشنعاء, والطريقة الوحشية التي هزت ضمير العالم الحر وما ترتكبه هذه الأسرة READ_MORE
ثورة يوليو 1952, ما لها وما عليها     فى 23 يوليو عام 1952, اى منذ 66 عاما, قام الجيش المصرى بثورة على نظام الحكم الملكى, واطاح بالحكومة والملك وقام بنفى الملك خارج مصر, وتولى الحكم لإصلاح ما أفسده نظام الحكم السابق بكل ما كان به من موبقات, ولأنى عاصرت تلك الثورة وكنت فى الحادية عشر من READ_MORE
ورتل القرأن ترتيلا فى مناقشة مع احد أصدقائى الاعزاء عن قراءة القرآن وبالطبع عن إعجابه بقراءة القرآن بالطريقة التى تسمى التجويد , دار النقاش حول مفهومى لقراءة القرآن كما امر الله به , رتل القرآن ترتيلا, ومع هذا الصديق وعدد اخر من اصدقائه الكرام, وبالطبع لم يتفق احد معى على ان الله لم READ_MORE
التاريخ الإسلامى وحقيقته التى ينبغى ان يعرفها الجميع                                                     التاريخ الإسلامى وحقيقته التى ينبغى ان يعرفها الجميع   التاريخ الإسلامى كما ينبغى ان نفهم من الجملة, هو الكتابه التاريخية او بمعنى اصح التأريخ, عن الإسلام لفترة محدودة او غير محدودة, عرض وذكر جميع الأحداث او بعضها مما يستطيع الكاتب او المؤلف ان يجمعها من مراجع موثوق بها عن READ_MORE
التماثيل،الأصنام والأوثان،الرِجزُ، الرُجزَ ما هو الفرق بين التمثال والصنم والوثن؟؟؟ لماذا ذكرت كلمة *الرِجز* في أغلب الآيات بكسر الراء، بينما ذكرت في سورة المدثر بضم الراء* الرُجزَ؟ُ الرِِجزُ تعريفاً هو قوة الخراب المسببة للدمار والموت, أو الألم والعذاب والمرض ،وقد يكون مادياً أو معنوياً. والرِجزُ لا يعني العذاب ، فقد ميز سبحانه بين الرجز READ_MORE
ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد اولا, يقول عز وجل, سلام هى حتى مطلع الفجر, فما هو معنى السلام فى الآية؟ ثانيا, هل مطلع الفجر خاص بمكان واحد جغرافيا ؟ يعنى ممكن مثلا يكون هذا المكان فى قرية ما او مدينه ما فقط بحيث نراعى ان السلا م فد READ_MORE
وعلى الذين يطيقونه 2 -------------------------------------------------   READ_MORE
القمة العربية الإسلامية الأمريكية القمة العربية الإسلامية الأمريكية   تحت عنوان, القمة العربية الإسلامية الأمريكيه, نشرت جريده الأخبار التافهه, ورئيس تحريرها الغبى ياسر رزق, خبرا عن زيارة ترامب للسعوديه, وعنوان الخبر فى حد ذاته إن دل على شيئ فإنما يدل على غباء وسفاهة وعبط وتفاهه المحرر ورئيس التحرير, بل والقارئ الذى لا يعترض على READ_MORE
نقض قواعد مشروعية الإرهاب 3:آية السيف وقتال أهل الكتاب بسم الله الرحمن الرحيم: " قاتلوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)التوبة. هناك واقعان مختلفان متناقضان،واقع القرآن الكريم وحقائقه وتشريعاته،وواقع كتب التراث من أحاديث ومفسرين وتاريخ ،لا READ_MORE
تساؤلات من القرآن – 71 تساؤلات من القرآن –71   فى هذه الحلقة من التساؤلات, نبدأ من الآية رقم 243 من سورة البقرة: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ تبدأ الأية بكلمة ( READ_MORE
مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدَين.. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. والصلاة والسلام على والدينا وعلى جميع الأنبياء والمُرسلين… وبعد * مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا… بعد الله جل جلاله مباشرة: ظلت العلاقة مع الوالدين… علاقة يشوبها الغموض والإستعداء ضد أوامر الله جل READ_MORE
أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي بسم الله الرحمن الرحيم أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي في كل يوم نسعى ونساهم فيه ونبدل الوقت والجهد فيه, لتحرير مصر من العقلية الأصولية الدينية السلفية الكهنوتية الطاغوتية الإبليسية الشيطانية, لتخطوا مصر خطوة الى الأمام في سبيل التحرُر والإنعتاق نحو التقدُم والحضارية والبشرية والإنسانية والحريات والكرامات.. نجدها, بدلا READ_MORE
إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام   يبلغ عدد المسلمين او هؤلاء الذين يدعون إنتماءهم للإسلام حوالى 1.6 مليار نسمه, اى حوالى اكثر من 20% من نسبة سكان العالم, ويفتخر هؤلاء بأنهم ينتسبون إلى الدين الأكثر نموا فى العالم, فبينما تقل نسبة بعض الأديان الأخرى بإطراد مستمرفالإسلام ينموا هو READ_MORE

إعادة إفتتاح موقع القرآن للجميع

 

الأخوة الكرام,

فى يوم الثلاثين من يوليو الماضى, ثم إقتحام الموقع وتدميره بواسطة بعض الهاكرز الذين قد كرسوا حياتهم للتسلل إلى المواقع, ربما دون النظر إلى ماهية الموقع او رسالته, المهم لديهم هو سهولة الدخول إليه, لكى يقوموا بتدميره, هذه هى هواياتهم ورسالاتهم فى الحياة, وقد إستطاعوا ان يحققوا ذلك ببراعة فائقة.

ومنذ ذلك التاريخ, وأنا أحاول إعادة بناء الموقع مرة أخرى.

و طوال حوالى شهرين الآن, وأنا فى عملية البناء, محاولا أن يكون الموقع صورة طبق الأصل للموقع القديم, ورغم أنى أعمل فى تلك المهمة وحدى, وقد حاولت الإستعانة ببعض الإخوة الذين تطوعوا لتقديم المساعدة, وشكرا لهم على ذلك, ورغم محاولاتهم فى المساعدة, إلا أنهم لم يستطيعوا ان يقدموا تلك المساعدة لسبب أو أخر.

ومنذ حوالى أسبوع, أستطيع أن أقول أننى إستطعت أن أقوم بإعادة بناء الموقع, بشكل يشبه إلى حد كبير الموقع القديم, وكان من الممكن أن يكون الموقع مكتملا منذ حوالى شهر تقريبا, ولكنى أصررت أن تكون جميع المقالات والتعليقات والمشاركات من كل من شارك من قبل محفوظة على الموقع الجديد, وهذا ما إستغرق الكثير من الوقت فى عملية إستخلاص  والحفاظ على ال ( Data base) او بمعنى أصح المعلومات القديمة بالكامل.

ورغم بعض الإختلاف فى مظهر الموقع عن شكلة السابق, فإن معظم الصفات لازالت موجودة كما كانت.

الموقع الأن مؤمن ضد الهاكرز لأنه مبنى على أحدث برنامج (JOOMLA), وسوف أواظب على تحديث البرنامج كلما تم نشر نسخة جديدة منه, لكى لا يستطيع الهاكرز ان يدخلوا إليه, وإن كان من المستحيل ضمان عدم حدوث ذلك.

وكعملية شرح بسيط للموقع الجديد, فإن تسجيل الدخول لازم للمشاركة سواء بتعليق لمن لهم حق التعليق, او كتابة مقالة لمن لهم حق كتابة المقالات.

الخط المتحرك بأحدث المقالات وإن تغير شكله, ولكنه لازال فى أعلا الصفحة.

فى الناحية الشمالية للموقع توجد قائمة التعليقات القديمة من الموقع القديم, وأعلاها توجد قائمة التعليقات للموقع الجديد, والقائمة تسجل عنوان المقالة وليس عنوان التعليق مثل الموقع  القديم.أما فى الجهة اليمنى من الموقع, فهناك رابط للصفحة الرئيسية ورابط لكتاب الموقع, ثم أسفل ذلك فهناك قائمة المجالات المختلفة للمقالات مثل سياسة ودين ومجتمع.........الخ.

فى حالة التسجيل للدخول لكتابة تعليق, ففى أسفل المقالة هناك خانة لكتابة عنوان التعليق, ومربع لكتابة التعليق, ثم زر للإرسال الذى سوف ينشر التعليق فورا دون الرجوع إلى أحد للموافقة عليه.

فى حالة كتابة مقالة, فبعد الدخول, يتم الضغط على زر ( إضافة مقالة ), والذى سوف يفتح صفحة جديدة لذلك, ويكتب العنوان فى المكان المخصص له, ثم تكتب المقالة فى المربع المخصص لها, ثم لابد من إختيار أحد مجالات المقالة من خانة ( المجموعة) مثل دين او سياسة .....الخ, حسب موضوع المقالة, ثم إختيار ( الحالة ) وهى منشور, كذلك إختيار ( مميز) نعم, والضغط على تاريخ بدأ النشر, وترك بقية الأسئلة بعد ذلك دون إجابة, وبذلك سوف تنشر المقالة فورا فى الصحفة الأولى.

بالطبع سوف اواصل محاولة تحسين الموقع بعون الله سبحانه وتعالى, فليس غيره معين.

شكرا على مساهماتكم بالموقع من قبل, وعليها الأن وفى المستقبل.

مع وافر تحياتى وكل عام وأنتم بخير إن شاء الله.

عليك ان تكون مسجلا بالموقع لكى تستطيع ان تعلق

About the Author

فوزى فراج

فوزى فراج

More articles from this author

أحدث التعليقات

إتصل بنا

عنوانك البريدى(*)
الموضوع(*)
الرسالة(*)
كم عدد سور القرأن
Answer :(*)
تعليقات الموقع القديمة

الوقت الآن

We have 132 guests and no members online