أحدث المقالات

Previous Next
ثورة يوليو 1952, ما لها وما عليها     فى 23 يوليو عام 1952, اى منذ 66 عاما, قام الجيش المصرى بثورة على نظام الحكم الملكى, واطاح بالحكومة والملك وقام بنفى الملك خارج مصر, وتولى الحكم لإصلاح ما أفسده نظام الحكم السابق بكل ما كان به من موبقات, ولأنى عاصرت تلك الثورة وكنت فى الحادية عشر من READ_MORE
ورتل القرأن ترتيلا فى مناقشة مع احد أصدقائى الاعزاء عن قراءة القرآن وبالطبع عن إعجابه بقراءة القرآن بالطريقة التى تسمى التجويد , دار النقاش حول مفهومى لقراءة القرآن كما امر الله به , رتل القرآن ترتيلا, ومع هذا الصديق وعدد اخر من اصدقائه الكرام, وبالطبع لم يتفق احد معى على ان الله لم READ_MORE
التماثيل،الأصنام والأوثان،الرِجزُ، الرُجزَ ما هو الفرق بين التمثال والصنم والوثن؟؟؟ لماذا ذكرت كلمة *الرِجز* في أغلب الآيات بكسر الراء، بينما ذكرت في سورة المدثر بضم الراء* الرُجزَ؟ُ الرِِجزُ تعريفاً هو قوة الخراب المسببة للدمار والموت, أو الألم والعذاب والمرض ،وقد يكون مادياً أو معنوياً. والرِجزُ لا يعني العذاب ، فقد ميز سبحانه بين الرجز READ_MORE
ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد اولا, يقول عز وجل, سلام هى حتى مطلع الفجر, فما هو معنى السلام فى الآية؟ ثانيا, هل مطلع الفجر خاص بمكان واحد جغرافيا ؟ يعنى ممكن مثلا يكون هذا المكان فى قرية ما او مدينه ما فقط بحيث نراعى ان السلا م فد READ_MORE
وعلى الذين يطيقونه 2 -------------------------------------------------   READ_MORE
القمة العربية الإسلامية الأمريكية القمة العربية الإسلامية الأمريكية   تحت عنوان, القمة العربية الإسلامية الأمريكيه, نشرت جريده الأخبار التافهه, ورئيس تحريرها الغبى ياسر رزق, خبرا عن زيارة ترامب للسعوديه, وعنوان الخبر فى حد ذاته إن دل على شيئ فإنما يدل على غباء وسفاهة وعبط وتفاهه المحرر ورئيس التحرير, بل والقارئ الذى لا يعترض على READ_MORE
نقض قواعد مشروعية الإرهاب 3:آية السيف وقتال أهل الكتاب بسم الله الرحمن الرحيم: " قاتلوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)التوبة. هناك واقعان مختلفان متناقضان،واقع القرآن الكريم وحقائقه وتشريعاته،وواقع كتب التراث من أحاديث ومفسرين وتاريخ ،لا READ_MORE
تساؤلات من القرآن – 71 تساؤلات من القرآن –71   فى هذه الحلقة من التساؤلات, نبدأ من الآية رقم 243 من سورة البقرة: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ تبدأ الأية بكلمة ( READ_MORE
مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدَين.. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. والصلاة والسلام على والدينا وعلى جميع الأنبياء والمُرسلين… وبعد * مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا… بعد الله جل جلاله مباشرة: ظلت العلاقة مع الوالدين… علاقة يشوبها الغموض والإستعداء ضد أوامر الله جل READ_MORE
أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي بسم الله الرحمن الرحيم أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي في كل يوم نسعى ونساهم فيه ونبدل الوقت والجهد فيه, لتحرير مصر من العقلية الأصولية الدينية السلفية الكهنوتية الطاغوتية الإبليسية الشيطانية, لتخطوا مصر خطوة الى الأمام في سبيل التحرُر والإنعتاق نحو التقدُم والحضارية والبشرية والإنسانية والحريات والكرامات.. نجدها, بدلا READ_MORE
إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام   يبلغ عدد المسلمين او هؤلاء الذين يدعون إنتماءهم للإسلام حوالى 1.6 مليار نسمه, اى حوالى اكثر من 20% من نسبة سكان العالم, ويفتخر هؤلاء بأنهم ينتسبون إلى الدين الأكثر نموا فى العالم, فبينما تقل نسبة بعض الأديان الأخرى بإطراد مستمرفالإسلام ينموا هو READ_MORE
مؤسسة الأزهر!! أمام القضاء المصري؟؟ مؤسسة الأزهر!! أمام القضاء المصري؟؟ بسم الله الرحمن الرخيم أي مراقب أو محلل سياسي بسيط, سيجد بكل الوضوح, كيف هي المقارنات في مصر, بين القديم والجديد. مصر الرائدة طوال تاريخها, المتجذر في عمق التاريخ, وما شهدته طوال سيرة تاريخها القديم, من إقتصاد قوي وحضارات وعلوم إنسانية باهرة لازالت ملامحها شاخصة حتى يومنا READ_MORE
الحل المثالى لمشكلة الإخوان فى مصر   الحل المثالى لمشكلة الإخوان فى مصر   فى مقالة اليوم فى اخبار اليوم بقلم رئيس التحرير , السيد النجار فى بابه الموقف السياسى, كتب مقالة طويله عن التعامل مع الإخوان, تحت عنوان, التطهير قبل التغيير, تحدث عن تواجد الإخوان فى بعض المؤسسات والوزارات ...الخ , ولكنه لم يقل صراحة READ_MORE

من أحل التوضيح فقط, ليست هناك رقابة على النشر

بمناسبة ما ذكره الأستاذ عمار نجم عن نشر وعدم نشر المقالات, أرجو أن يكون توضيحى هنا وهذه المرة للجميع عن ما يحدث للمقالات والتعليقات , ولماذا ينشر بعضها ولا ينشر البعض الأخر. كما أرجو وأتمنى أن تكون هذه هى المرة الأخيرة.

كتاب الموقع ومعلقوه الذين أعطوا حق الكتابة والتعليق, ليسوا فى حاجة الى أى تدخل منى شخصيا او من أى شخص أخر لكى تنشر تعليقاتهم او لا تنشر.

بالطبع الكتاب من حقهم نشر مقالات وتعليقات, والمسجلون فقط, من حقهم نشر تعليقات فقط.

لا يبدو أن هناك مشكلة فى نشر التعليقات فورا, فكل تعليق على مقالة يتم نشره فورا عندما يضغط المعلق على زر ( إدراج ) تحت مربع التعليق. أما زر ( معاينه ) فهو من أجل أن يقرأ المعلق تعليقة أولا وربما يود أن يغير بعض ما فيه قبل النشر.

بالنسبة للمقالات, فالأمر مختلف قليلا, فلكى ينشر المقال, لابد أن يكون الناشر برتبه كاتب, لكى يستطيع ان ينشر مقالته. ولابد من أن تتوافر الشروط التالية لكى يتم النشر.

أن يكون للكاتب حق نشر المقالات أى أن يكون برتبة  كاتب ( Author)

أن يكون هناك عنوانا مكتوبا للمقالة فى خانة العنوان

ان يكون هناك محتوى للمقالة فى مربع الكتابة, بمعنى أن لا يكون المربع خاليا

أن يتم إختيار القسم من خانة القسم ولا يترك على أنه غير مصنف, بمعنى أن يتم إختيار ( مقالات )

أن يتم إختيار القسم الفرعى أيضا من خانة القسم الفرعى ( بمعنى , دين أو سياسة او .......الخ)

فى حالة عدم توافر تلك الشروط السابقة , لا يتم نشر المقال على الإطلاق

بعد ذلك لابد من إختيار نعم أم لا لكل من ( منشور, العرض على الصفحة الرئيسية) وهنا المشكلة.

من الطبيعى أن تكون الإجابة بنعم على كليهما. لكى ينشر المقال فى الشريط المتحرك والصفحة الرئيسية, ولكن للأسف بسبب إختلاف ال ( browsers ) التى يستخدمها الجميع مثل إكسبلورور او أوبرا او غيرهم, وبسبب طريقة ال ( set up) لكل منها مع المستخدمين, فهناك مشكلة فى تمييز اللغة العربية وتبادل المعلومات بين البرنامج والبراوزر, فتختلط الإجابات للبرنامج عن معنى ( نعم , ولا ) . فهناك برامج تترجم كلمة نعم الى نعم, ويتم النشر بدون مشاكل, وهناك برامج تتم ترجمة كلمة نعم الى لا, فلا يتم النشر.

أرجو أن أكون قد شرحت ما فيه الكفاية لكى يفهم الجميع, أنه ليس هناك مراجعة مسبقة على اى مقالة او تعليق قبل النشر منى او من غيرى. ولكن عندما أدخل الى الموقع من ناحية البرنامج وليس من ناحية المستخدم, أجد ان هناك مقالات معلقة لأن صاحبها لم ينشرها بالطريقة الصحيحة , فقد تظهر المقالة فى الشريط ولكن ليس على الصفحة الأولى, او العكس, او قد لا تظهر مطلقا فى كلاهما, فأقوم بإصلاحها ونشرها, بالطبع يتوقف ذلك على وقت دخولى الى الموقع وعلى الفارق بينه وبين وقت نشر المقالة...الخ

أقترح للأخوة الكرام ما يلى, عند نشر أى مقالة, وبعد إضافتها, إن لم تظهر فورا , فعلى الكاتب الرجوع الى المقالة نفسها والضغط على علامة ( القلم ) فوق صورة الكاتب, وهى التحرير, فترجع المقالة بأكملها فى مربع الكتابة, ويمكنه أن يعدل محتواها إذا أراد, كذلك أن يغير من الإجابة على ( منشور وعلى العرض على الصفحة الرئيسية)  فإن كانت الإجابة بنعم من قبل, أن يغيرها الى لا, وأن يرى ما حدث, وسوف يرى المقالة منشورة فورا.

أرجو الإتصال بى إن كانت هناك أى مشكلة, وقد شرحت ذلك لبعض الأخرة الكتاب فى ردى على رسالاتهم الخاصة.

مع وافر التحية.

عليك ان تكون مسجلا بالموقع لكى تستطيع ان تعلق

About the Author

فوزى فراج

فوزى فراج

More articles from this author

أحدث التعليقات

إتصل بنا

عنوانك البريدى(*)
الموضوع(*)
الرسالة(*)
كم عدد سور القرأن
Answer :(*)
تعليقات الموقع القديمة

الوقت الآن

We have 273 guests and no members online