أحدث المقالات

Previous Next
التماثيل،الأصنام والأوثان،الرِجزُ، الرُجزَ ما هو الفرق بين التمثال والصنم والوثن؟؟؟ لماذا ذكرت كلمة *الرِجز* في أغلب الآيات بكسر الراء، بينما ذكرت في سورة المدثر بضم الراء* الرُجزَ؟ُ الرِِجزُ تعريفاً هو قوة الخراب المسببة للدمار والموت, أو الألم والعذاب والمرض ،وقد يكون مادياً أو معنوياً. والرِجزُ لا يعني العذاب ، فقد ميز سبحانه بين الرجز READ_MORE
تأملات في سورة العاديات قال الحق سبحانه وتعالى:**وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا (1) فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا (2) فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا (3) فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا (4) فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا (5)إِنَّ الْإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ (6) وَإِنَّهُ عَلَىٰ ذَٰلِكَ لَشَهِيدٌ (7) وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ (8) ۞ أَفَلَا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ (9) وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ (10) إِنَّ رَبَّهُم READ_MORE
ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد اولا, يقول عز وجل, سلام هى حتى مطلع الفجر, فما هو معنى السلام فى الآية؟ ثانيا, هل مطلع الفجر خاص بمكان واحد جغرافيا ؟ يعنى ممكن مثلا يكون هذا المكان فى قرية ما او مدينه ما فقط بحيث نراعى ان السلا م فد READ_MORE
وعلى الذين يطيقونه 2       قٌسم المقال إلى قسمين: الأول : تلخيصٌ للمقال السابق مع دعمٍ جديد لبعض الأفكار ،والقسم الثاني عن الصيام المكتوب على من قبلنا من أهل الكتابين. تبقى نقطتان هامتان للمقال القادم والأخير عن الصيام : ١.النسيء. ٢.ما هو الموقف تجاه  أولئك الذين يعيشون في دولٍ يخيم عليها الظلام READ_MORE
وعلى الذين يُطيقونه كل عامٍ وأنتم بخير بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ، يقول الله تعالى في كتابه الكريم: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ*١٨٣ أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ READ_MORE
القمة العربية الإسلامية الأمريكية القمة العربية الإسلامية الأمريكية   تحت عنوان, القمة العربية الإسلامية الأمريكيه, نشرت جريده الأخبار التافهه, ورئيس تحريرها الغبى ياسر رزق, خبرا عن زيارة ترامب للسعوديه, وعنوان الخبر فى حد ذاته إن دل على شيئ فإنما يدل على غباء وسفاهة وعبط وتفاهه المحرر ورئيس التحرير, بل والقارئ الذى لا يعترض على READ_MORE
نقض قواعد مشروعية الإرهاب 3:آية السيف وقتال أهل الكتاب بسم الله الرحمن الرحيم: " قاتلوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)التوبة. هناك واقعان مختلفان متناقضان،واقع القرآن الكريم وحقائقه وتشريعاته،وواقع كتب التراث من أحاديث ومفسرين وتاريخ ،لا READ_MORE
تساؤلات من القرآن – 71 تساؤلات من القرآن –71   فى هذه الحلقة من التساؤلات, نبدأ من الآية رقم 243 من سورة البقرة: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ تبدأ الأية بكلمة ( READ_MORE
مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدَين.. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. والصلاة والسلام على والدينا وعلى جميع الأنبياء والمُرسلين… وبعد * مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا… بعد الله جل جلاله مباشرة: ظلت العلاقة مع الوالدين… علاقة يشوبها الغموض والإستعداء ضد أوامر الله جل READ_MORE
أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي بسم الله الرحمن الرحيم أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي في كل يوم نسعى ونساهم فيه ونبدل الوقت والجهد فيه, لتحرير مصر من العقلية الأصولية الدينية السلفية الكهنوتية الطاغوتية الإبليسية الشيطانية, لتخطوا مصر خطوة الى الأمام في سبيل التحرُر والإنعتاق نحو التقدُم والحضارية والبشرية والإنسانية والحريات والكرامات.. نجدها, بدلا READ_MORE
إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام   يبلغ عدد المسلمين او هؤلاء الذين يدعون إنتماءهم للإسلام حوالى 1.6 مليار نسمه, اى حوالى اكثر من 20% من نسبة سكان العالم, ويفتخر هؤلاء بأنهم ينتسبون إلى الدين الأكثر نموا فى العالم, فبينما تقل نسبة بعض الأديان الأخرى بإطراد مستمرفالإسلام ينموا هو READ_MORE
مؤسسة الأزهر!! أمام القضاء المصري؟؟ مؤسسة الأزهر!! أمام القضاء المصري؟؟ بسم الله الرحمن الرخيم أي مراقب أو محلل سياسي بسيط, سيجد بكل الوضوح, كيف هي المقارنات في مصر, بين القديم والجديد. مصر الرائدة طوال تاريخها, المتجذر في عمق التاريخ, وما شهدته طوال سيرة تاريخها القديم, من إقتصاد قوي وحضارات وعلوم إنسانية باهرة لازالت ملامحها شاخصة حتى يومنا READ_MORE
الحل المثالى لمشكلة الإخوان فى مصر   الحل المثالى لمشكلة الإخوان فى مصر   فى مقالة اليوم فى اخبار اليوم بقلم رئيس التحرير , السيد النجار فى بابه الموقف السياسى, كتب مقالة طويله عن التعامل مع الإخوان, تحت عنوان, التطهير قبل التغيير, تحدث عن تواجد الإخوان فى بعض المؤسسات والوزارات ...الخ , ولكنه لم يقل صراحة READ_MORE
عاوز اكتبلك جواب سألنى العديد من الأصدقاء, بعد ان قمت بنشر بعض قصائدى التى كتبتها منذ عشرات السنوات , فى مراحل مختلفه من العمر, سألى بعضهم عن كتاباتى الآن, وعما إن كنت قادرا على ان اكتب الشعر كما كنت اكتبه فى قديم الزمان وسالف العصر والأوان. الحقيقة انى فى عام 2008, اى منذ READ_MORE
الزج بالإسلام فى كل شيئ الزج بالإسلام فى كل شيئ   هناك عدد غير قليل من المسلمين الذين يخلطون بطريقة اقل ما يمكن ان توصف به هى السذاجه واكثر ما يمكن ان توصف به هو الغباء المطلق او التحايل, بين الإسلام كدين وعقيدة واوامر ونواهى وطقوس ....الخ , وبين الإنجازات البشرية التى تعتمد إعتمادا مطلقا READ_MORE

تعليق على احد مخلوقات الفيس بوك

تعليق على احد مخلوقات الفيس بوك

هناك مخلوق واتحفظ بشده على إستخدام هذا التشبيه,  على الفيس بوك لا أعرف كينونته بالضبط, ولكن اعرف ان هناك عددا من أصدقائى على الفيس بوك, يشاركونى الصداقة معه, ولا أعرف كيف سيكون وقع هذا المقال عليهم, بل لا أعرف إن كانوا سوف يظلون من أصدقائى ام لا.

هذا المخلوق إسمه محمد فادى الحفار, وللعلم فقط. فقد طرده شر طردة من موقع اهل القرأن, ثم من موقعى القرأن للجميع من قبل لأفكاره المتخلفه والخارجة عن الواقع. وقد جمع حوله عددا كبيرا من الناس , وهو من أكبر المخرفين الذين عرفتهم فى حياتى, ومن يتبعه لابد ان يكون اكثر تخريفا وجهلا منه. هذه المدعى الجاهل يروج لسلعة فاسدة نتنه لا يمكن ان تباع فى اى سوق محترمه ولكنه يبيعها فى سوقه الخاص النتن, والمملوء إلى حافته بالجهل والمغالطه والهراء الأحمق. لا أريد ان أعرض الكثير من كتاباته السخيفة والتى يعتقد انه هو الوحيد الذى يفهم القرآن ويستطيع ان يفسر كلماته , وبالطبع فهو لا يعرف مطلقا ادنى معرفه بقواعد اللغة العربية التى نزل بها القرآن, أكرر مرة اخرى, لا يعرف قواعد او مفردات او معانى اللغة العربية,  ويحاول ان يغطى جهلة التام والكامل باللغة العربية , بعدم الإعتراف بها , يسميها لغة الأعراب, مما دعاه بالطبع إلى إختراع لغة خاصة به , تشبه العربية ولكنها لا علاقة لها باللغة العربية سواء فى معانيها او مفرداتها او قواعدها, سوف اعرض لكم منشوره الأخير والذى عنونه بالعنوان التالى – خلق الإنسان كالفخار, ام خلف الإنسان كالفخار. هو الأن وليس للمرة الأولى يحاول تغيير كلمات القرآن وتغيير التنقيط وتغيير المعانى وتغيير التشكيل وتغيير كل شيئ على هواه, وللأسف فهناك من يدعونه بالأستاذ والمعلم والأب .........وهو فى الحقيقة ليس إستاذا وليس معلما إلأ بالطبع لمن هو اشد جهلا منه , وليس أبا لأحد . إن هو إلا أفاق جاهل يعيش فى اوكرانيا ويعلم الله ماذا يفعل هناك وربما يعيش عالة على الحكومة, ولكنه يحاول الإحتيال على الناس بدعوى انه أنشأ منظمة عالمية وعليهم بالإشتراك فيها بدفع مبالغ طائلة بالنسبة للبعض..........ما علينا لو أردت ان اكتب كتابا او حتى مرجعا كاملا عن ذلك المحتال لأستطعت, إنى أحث الجميع ان ينظروا إلى صورته بدقه, وان يركزا تماما على وجهه وعينيه,, هل هذه صورة إنسان يمكن ان يطلق عليه معلما وأستاذا وأبا..........ألخ, ام هى صورة محتال وأفاق ولص ..................الخ

إليكم المنشور بعملية القطع واللصق, يعنى تماما كما نشره, ولاحظوا كم من الأخطاء فى الكتابة واللغة والتعبير. هل هذه مؤهلات لواحد يدعى انه الوحيد الذى يستطيع ان يفهم القرآن !!! سأقوم بالتعليق عليه جزءا جزءا, وسيكون تعليقى بين قوسين حتى لا يختلط على القارئ ما يقوله وما أقوله ردا عليه.

=======================================

احبائي واصدقائي

اسعد السلام ربي اوقاتكم بكل المحبة والسلام واما بعد فاقول...

 

لقد تحدثنا سابقا عن الفارق بين الله الرحمان المحيط و بين الرب الرحيم المحاط به وبان الرحمان لايخاطب احد من كائناته لانه محيط بها وكما يحيط رحم الام بجنينها وعلى حين ان الرب الرحيم موجود مثلنا ضمن الرحم الكوني لانه كائن من كائنات الرحمان وموجود مثلنا ضمن المحيط الالهي الكوني وبانه هو من يخاطبنا..

 

(( يقول هذا المتخلف ان هناك كيونونتين, الله , والرب, والرب مخلوق من مخلوقات الرحمن وان الذى يخاطبنا هو الرب لأن الله لا يخاطب أحدا من كائناته. نبدأ بالقول, فى سورة الفاتحة, يقول عز وجل, الحمد لله رب العالمين. مرة أخرى الله رب العالمين, فكيف يمكن تفسير ان الله هو رب العالمين ؟؟؟ بينما يقول ذلك المدعى الجاهل ان هناك كينونتين منفصلتين أحدهما هو الله والله هو الذى خلق الرب ؟؟

ثم يقول عز وجل فى كتابة الكريم, قل اتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا اعمالنا ولكم اعمالكم ونحن له مخلصون, البقرة 139. الله وهو ربنا وربكم, مرة أخرى ربما تصل إلى عقل من لا عقل له, الله هو ربنا وربكم, يعنى ليس هناك كائنين مختلفين. مثال اخر, ان الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم.آل عمران 51, الله ربى وربكم, وطبعا هناك عشرات من الآيات التى لا يمكن ان يفهم منها سوى ان الله هو الرب ولا فارق بينهما, فكلمة الله , هى الإسم الأعظم الواحد الأحد للخالق سبحانه وتعالى, اما الرب فهى صقة وإسم اخر من إسمائه مثل الرحمن والرحيم والملك القدوس والسلام المؤمن ...........الخ.

كذلك أود ان أضيف أيات أخرى تؤكد ان ما يقوله ذلك المعتوه لا يمكن ان يؤخذ مأخذ الجد , مثلا, ان الذين كفروا وماتوا وهم كفار اولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين, البقرة 161, هنا ذكرت الآية الله والملائكة والناس, لو كان هناك شيئ يختلف عن الله فى الكينونه وإسمه الرب, ألم يكن جديرا أن تذكره الآية , مثلا تقول, عليه لعنه الله والرب والملائكة والناس اجمعين, المنطق يا من لديه ذرة من المنطق.)) نعود إلى ما كتبه ذلك العبقرى:

واما اليوم احبتي فسننتقل الى بحث مهم جدا وحساس ودقيق جدا وهو موضوع التكوين الالهي والصنع الرباني والفارق بينهما وبالاضافة الى مصطلح ( الخلق ) والذي هو من المصطلحات الاعرابية الخبيثة التي اسقطت على القران الكريم ومن انه قد آن الاوان لأن ندركه على حقيقته فأقول:

 

جميعنا يعلم –وبما تعلمناه من اسلافنا بالتواتر- بان مصطلح ( الخلق ) القراني عائد على الله الرحمان سبحانه وتعالى وبانه هو من خلقنا وبمعنى صنعنا او اوجدنا…

 

وعليه

لماذا نقول هو من خلقنا ولا نقول هو من كوَّننا؟

اليس امره واذا ما قضى امرا ان يقول له كن فيكون؟

فلماذا لاندرك اننا كائنات مكونة مما كونها الكون ضمنه وباننا من مكوناته وذاته ومن خلال امره ( كن )؟

(( يقول لا فض فوه, التكوين الإلهى والصنع الربانى, والفارق بينهما, وانه لديه بحث, فكل ما يفعله يسميه بحث, وكل ما يتقيأ به يسميه بحث, ويضيف انه البحث سوف يتعرض إلى مصطلح الخلق, وانه من المصطلحات الإعرابية الخبيثة التى أسقطت على القرآن, طبعا هو يريد ان يقول ان القرآن تم تحويره وتم إدخال كلمات  " إعرابية " عليه لم تكن به أصلا, يعنى مثلا إختار كلمة الخلق, ويحاور ويداور حول نفسه فى ان المعنى لا ينبغى ان يكون خلق, لأنه كوننا وصنعنا, وبالتالى فكلمة خلق دخليلة على القرآن من الأعراب. كلمة خلق بمكوانتها وردت فى القرآن مئات المرات, وكلمة خلق ليست كلمة جديدة جاء بها القرآن ولكنها كلمة معروفه لدى العرب من قبل ان يوحى بالقرآن , ولها معانى مختلفة طبقا لطريقة نطقها, أو بمعنى أخر طبقا لتشكيلها, وهو شيئ لا يعرفه النابغة العبقرى, لانه من بين إختراعاته العديدة , ان كل شيئ يعود إلى جذر ثلاثى أصله هو الله  لاحظ كلمة كل شيئ وهذا موضوع اخر, ومن ثم, فلا مكان للتشكيل الذى يغير المعنى, لماذا, لانه كما يقال , كله عند العرب صابون. ومن ثم فإن السيد العبقرى قد أمن بكل بلاهة ان كلمة خلق, اصلها الحقيقة خلف, وان الأعراب هم الذين غيروا الكلمة فى القرآن من خلف إلى خلق. لا تنسى الملاحظة فى قوله أعلاه وأننا من مكوناته وذاته, نحن البشر من مكونات الله ومن ذاته, بالطبع من الصعب الحكم على ما يقول او محاسبته عليه, فسيادته له تعريفاته الخاصة ومفاهيمه الخاصة ومكوناته الخاصة وذاته الخاصة أيضا )) ثم يستطرد السيد عبقرينو ليقول:

 

ولان

لاحظوا معي هنا ان مريم عليها صلوات ربي تتحدث مع ربها وبقولها ( قالت ربي ) وكيف ان الرب هو من يجيبها عن عظمة الله المحيط وبان امره اذا قضى امرا ان يقول له كن فيكون...

 

((( قالت رب انى يكون لي ولد ولم يمسسني بشر قال كذلك الله يخلق ما يشاء اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون )))

 

اذن

فان مريم تتحدث هنا مع الرب تبارك وتعالى مباشرة وبقولها ( قالت ربي ) وبحيث ان الرب هو من يجيبها ويحدثها عن عظمة الله المحيط وبان مشيئته واذا ما قضى امرا ان يقول له كن فيكون..

وعليه

وطلما انها تتحدث مع ربها مباشرة ( والذي هو الله بالمفهوم الاعرابي ) فلماذا لم يقل لها مباشرة انما امري اذا قضيته ان اقول له كن فيكون؟؟

لماذا يتحدث عن نفسه بصيغة الغائب وهو يجيبها مباشرة؟

لان الامر وكما قلت لكم سابقا احبتي وبان ربنا تبارك وتعالى هو الذي يخاطبنا من خلال القران وكل الكتب السماوية وليس الرحمان المحيط والذي لانملك منه خطابا ابدا ابدا ابدا..

(( السيد عبقرينو يسأل ويجيب نفسه ويعتبر ان إجابته هى الإجابة التى ليس هناك سواها, ثم يبنى على ذلك ما يقول من تخاريف لا حد لها. هو لازال يريد ان يقول ويثبت ان الله شيئ, والرب شيئ اخر, وقد قمنا بالرد على ذلك أعلاه, ولكن قد دخل فى عملية مغالطة واضحة عندما تحدث عن الأيات المتعلقة بمريم, دعنا نحاول ان نشرح له لعله يفهم او حتى يحاول ان يفهم, وإن كنت لا أعتقد ان لديه ما يجعله ينزل من برجه العاجى او الماسى لكى يدرك ان برجه ليس إلا من قش تزكم رائحته الأنوف. الأيات التى ذكرها هى كالأتى:

إِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ

وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ

قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاء إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ  

الله او الرب لم يتحدث إلى مريم, ولكن الذى تحدث لها هم الملائكة, لا نعرف بالضبط كم كانوا ولا نعرف بالضبط كيف حدث ذلك اللقاء, ولا نعرف بالضبط سوى ما جاء فى الآية ان الملائكة بشرت مريم بكلمة من الله إسمه المسيح عيسى بن مريم ...الخ, مريم توجهت إلى الله , وقالت رب أنى يكون لى ولد.....الخ, وأتاها الرد من احد الملائكة الذين بشروها , قال كذلك , الله يخلق ما يشاء....الخ,

ما هو الغموض فى ذلك المشهد, وما هو الغموض فى فهم ذلك الحوار, ولكن بالطبع السيد عبقرينو ليس لديه ما يحتاجه الإنسان لكى يفهم ذلك المشهد او ذلك السيناريو, فيلهث العبقرى بإستخلاص ما إستخلصه من هراء. )) نعود إلى صاحب العبقرية فيقول:

اذن

فالرحمان لانملك منه خطاب , والقران وكل الكتب السماوية من بعده ليست خطاب منه لنا وكما شرحها اجدادنا لنا وانما هي جميعها خطاب ربوبي من الرب الذي يربينا على الامور السامية ويخاطبنا ولان الرحمان لانملك منه خطابا وهذا اولا...

 

واما ثانيا فهو ان الله المحيط لايصنع لان الصنع يحتاج الى الوقت ولان الرحمان المحيط تبارك اسمه خارج الزمان والمكان وامره اذا اراد شيء ان يقول له "كن" فيكون ويتكون ضمن الكون..

(( الرد على ذلك الهراء والتفاهه هو ما يلى: وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي اتقن كل شيء انه خبير بما تفعلون . النمل 88, هل هذه الآية تفيد ان الله هو الذى صنع الجبال والسحاب وكل شيئ, مرة اخرى, كل شيئ, فهل يمكن للعبقري المتعبقر ان يفسر هذه الآيه التى تعارض فوله المباشر الواضح اعلاه ان الله المحيط لا يصنع لأن الصنع يحتاج إلى وقت......ما هذا الهبل والعبط والهراء ؟؟؟ اما مسألة ان الكتاب ليس خطابا من الله كما يدعى ذلك الجاهل , فالرد هو, الله الذي انزل الكتاب بالحق والميزان وما يدريك لعل الساعة قريب. الشورى 17, وبالطبع هناك آيات أخرى )) ونتابع مع السيد عبقرينو:

 

فالذي يصنع هو الرب احبتي لانه يفكر ويعمل ويخطط ومن ثم يصنع صنعه...

فقوله لموسى ( واصطنعتك لنفسي ) هو قول ربوبي من الرب المربي الصانع وليس قول ألهي كوني من الرحمان المحيط الذي لايخاطب احدا من كائناته ولايحتاج للصناعة والمصنعية والتصنيع لان امره الكوني نافذ فورا ومن خلال قوله ( كن ) فيكون..

(( لازال يضل ويضلل ويفترى على الله وعلى ما جاء فى كتابه الذى لا يستطيع ان يقرأه وإن قرأه  فلا يفهمه, القول اعلاه من سورة طة, وكل من يقرأ سورة طة من البداية سوف يفهم بدون مشكلة ان الحوار كان بين موسى وبين الله نفسه , وعندما قال موسى , رب إشرح لى أمرى....فقد كان يتحدث مع الله, وكما قلنا من قبل ان الله هو رب السموات والأرض, وهو رب العالمين , ولكن السيد أبو جهل, طلعت فى مخه ان هناك , الله, وهناك رب, وهناك فارق بينهما......الخ من ذلك الهبل الأصلى والهراء التام الدائم)) ونعود إلى المخرف الأكبر فيقول:

 

وعليه

وان انتم ادركتم معي الفارق بين الرحمان المحيط والذي هو الكون الازلي الذي يوجد ضمنه كل كائناته ومكوناته في كيانه الكوني والذي لن ندركه ابدا مهما حاولنا ( لعظمته واتساعه الكوني الغير محدود ) وبين الرب الرحيم والموجود ضمن الرحمان ( بسم الله الرحمان الرحيم ) فاني ساطلب منكم ان ننتقل من الحديث عن الله المحيط للحديث عن الرب المربي المحاط به والذي هو الصانع الذي صنعنا وربانا على كل ماهو سامي لانه يفوقنا علمً وسمو في كل شيء فاقول:

 

ان القران السامي والذي هو قول رب رحيم ( الرحيم هو الكائن الموجود ضمن الرحمان ) لايوجد فيه مترادفات لانه صادر عن كائن حكيم وسامي وعنده الكثير من العلوم والمصطلحات ولاينقصه صياغة الاحرف وصناعتها لكي يجعل للكلمة الواحدة خمس او ست مترادفات وكما هو في اللغو الاعرابي الفقير لان ربنا السامي الرحيم غني بعلومه التي لا تنضب والتي استقاها عن الرحمان المحيط..

(( سمك لبن تمرهندى, كلمات مرصوصة دون اى معنى او محتوى, خبل عقلى وتفاهه يحسبها علما ومعرفة وإكتشاف عظيم, لازال يعتقد ان هناك رب مخلوق من الله الخالق, رغم كل ما قلناه اعلاه والذى يثبت بدون اى جدل او شك انه يهرف وانه يخرف )) نكمل مع العبقرى:

 

ومن ضمن هذه الكلمات ياتي عندنا مصطلح ( خلق ) والذي وان سالت الاعراب عنه فسيقولون لك بان معناه هو الصنع!!!!

فان كان الخالق هو الصانع فما حاجتنا الى احد هذه المصطلحات المترادفة وبحيث نكتفي بمصطلح واحد من بينها؟؟

 

واما وان نحن ادركنا ماحصل من لغو اعرابي واسقاطات على هذا الكتاب الكريم الذي معنا وطهرنا انفسنا من هذه الاسقاطات فسيتضح لنا عظمة كل حرف من حروف القران الكريم الذي لا لغو فيه....

 

نعم

فلايوجد شيء اسمه مصطلح ( خلق ) في القران الكريم وانما المصطلح الصحيح هو ( خلف )...

فالله المحيط هو من كوننا ضمن كونه الا متناهي وجعلنا من ضمن كينونته الازلية لاننا كائنات مكونة ضمن الكيان الكوني الواحد ومن خلال قوله كن.

وهو لانفس ولا منافسة له ولا احد يتنافس معه تبارك وتعالى...

واما الرب فقد ربانا واصطنعنا لنفسه لانه هو الرب المربي والصانع لنا لكي ننافسه على مراتبة الربوبية ونصل الى مامعه من علم فنكون ربانيين مثله وصانعين مثله وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ( ارجوا منكم هنا احبتي قراءة موضوع النفس والمنافسة )..

(( لاحظوا ما قال عن اننا نتنافس مع الرب الذى إصطنعنا لنفسه على مراتبه الربوبيه......الخ من هذا الهراء النقى جدا, هراء بدرجة نقاء 100% )) نستأنف مرة اخرى مع صاحب العبقرية :

وعليه

فالرب له نفس ننافسه عليها , وكل نفس ذائقة الموت وبما فيها نفس الرب...

والرب كائن رحيم محاط به من الرحمان الكوني الازلي وبحيث انه هو من يربي كائنات الكون ويصنعها ويطورها ولكنه ابدا ليس هو من كونها لان امر الكون والتكوين او ( كن ) عائد للرحمان وحده والذي لايحتاج للوقت لكي يصنع لان امره هو ( كن .. فيكون )..

(( هيلا هوب, هيلا هوب, الرب له نفس مثلنا, وسوف يموت مثلنا, وهو الذى صنع الكون وكائناته ورباها, ويطورها, ولكنه ليس من كونها لأن امر التكوين ..........الخ. الراجل ده او البنى ادم ده يظهر إنه شارب حاجة , او إنه مدمن هبل وعبط وخبلان.......... هل هناك إنسان عاقل يمكن ان يفهم ما يقوله ذلك المعتوه. نعود للقرآن مرة اخرى, يا ايها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون. البقرة 21. يعنى القرآن بيطلب منا أن نعبد الرب, الذى هو كينونه أخرى غير الله, وان هذا الرب سوف يموت كما قال العبقرى لأنه مخلوق وله نفس مثلنا , طيب هل يعنى ذلك ان عبادتنا لله هى فى حد ذاتها مخالفة لهذه الاية ؟؟ يا حضرة العبقرى , هل لديك تفسير منطقى ؟؟ أشك فى ذلك. ثم الآية التالية . بلى من اسلم وجهه لله وهو محسن فله اجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون . البقرة 112, يعنى إن كان هناك فارق بين الله والرب, فالعبد يسلم وجهه لله, ولكن الرب هو الذى يجازيه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون, طيب إن كان الرب سيموت كما قال العبقرى, فما معنى هذه الأية ؟ السؤال ليس للسيد العبقرى ولكن لبعض أتباعة المضللون بما يقول والذين يستحسنون خرافاته والذين يدعونه بالأب والأستاذ والمعلم.....وبعد قليل قد يدعونه برسول الله, او رسول الرب من يدرى. ثم آية أخرى للمعجبين بهذا العبقرى المتعبقر, قل اتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا اعمالنا ولكم اعمالكم ونحن له مخلصون .البقرة 139 ألووووووه , هل هناك احد من توابع الأخ الحفار هنا, هل لديكم رد على الآية الواضحة  جدا جدا ؟؟؟؟)) نتابع مرة اخرى ما يقول:

 

اذن

فالذي اصطنعنا لنفسه ومنافسته هو الرب , والذي يخاطبنا لنركب الاطوار ونتطور هو الرب...

وهو قد خلفنا وجعلنا خلفاء ومستخلفين في الارض والرضا لانه هو من سوانا من اعوجاجنا ( فاذا سويته )...

فنحن كائنات كونية ازلية وموجودة ضمن الكون الكائن والكيان , ولكن الرب تبارك وتعالى هو من سوانا وربانا وطورنا لننافسه في الربوبية ونكون ربانين مثله..

(( لازال فى تخلفه العقلى ولا تعليق لدى سوى ما سبق, وإن كان هناك عدد لا يحصى من الآيات التى تدحض ذلك الهجص والخبلان )) نعود إلى خبلانه :

 

ولن اطيل عليكم باكثر من هذا احبتي لانني اريد ان اترك المجال لكم لكي تدرجوا لي كل التاليات الكريمة التي جائت على المصطلح الاعرابي ( خلق ) وبعد ان تحذفوا النقطة من فوقها لتصبح ( خلف ) وتتبحروا بها بتركيز شديد لكي تدركوا عظمة هذا القران الكريم الذي معنا ومن خلال شرحي المنطقي لكل التاليات التي ستدرجونها في الحوار وكيف ان معناها سيصبح اعظم مما هي عليه اليوم من قران اعرابي دوني ندرسه وهو بعيد كل البعد عن القران العربي السامي الذي ضاع منا وبحيث اعدكم بعدها ان ادرج لكم موضوع الخلف والاخلافة بافضل صورة وباذن ربي السلام تبارك وتعالى..

(( خلاصة الكلام, ان مفيش حاجة فى القرأن إسمها خلق, ولكنها أصلا طبقا لعبقريته , خلف, وبالطبع يدعو إلى تغيير القرأن الكريم لكى يستطيع ان يشرح تلك الآيات الجديدة المكتوبه بعد تغيير خلق إلى خلف شرح منطقى, واكاد اقسم بالله انه لا يعرف معنى كلمة منطقى, لأنه ليس لديه منطق على الإطلاق بل وأسأله ما هو الجذر الثلاثى لكلمة منطق, وكيف انها ترجع لله حسب مفهومه الغير إعرابى ؟؟ وسوف نأخذه على قد عقله كما يقولون, الآية التى تقول, ان في خلق السماوات والارض واختلاف الليل والنهار, كيف يمكن ان تمتنطقها عندما تقول, إن فى خلف السماوات والأرض!!!! أولا , هل هى خلف, بفتح الخاء وتسكين اللام والفاء؟ ام خلف, بفتح الخاء واللام وتسكين الفاء, أم خلف بضم الخاء وكسر اللام وفتح الفاء, ام ان كله عند العرب صابون وليس هناك فارق بين أيهما عنده. ام الآية , ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون. آل عمران 59, تصوروا جميعا تغيير كلمة خلق بكلمة خلف. وبالطبع جميع الآيات الأخرى )) وأخيرا يقول سعادته:

 

وكل الحب والسلام لكم احبتي ويامن ارجوا لكم ان تكونوا من صنعة ربي السلام الذي سيشكلكم على حب السلام.

(( يرجو للجميع ان يكونوا من صنعة ربه السلام, طيب وإن لم يكونوا كذلك, فكيف هم وكيف سيكونوا لو إفترضنا انهم ليسوا من صنعة ربك السلام ؟؟؟ با عبد السلام ؟؟؟ )) نواصل معه مرة أخيرة:

فربي السلام يصنع الصنعة ولا يكوّن الكائن لان الكائن الخام موجود ضمن الكون الازلي وبحيث ان ربي يشكله ويصنعه ويغطيه صور مختلفة ولكنه ابدا لا يكونه لان التكوين لصاحب لكون..

وانا ايضا صانع مثل ربي , فالبلاستيك الخام موجود في الكون ولست انا من كونته , ولكني اقوم بعملية تصنيعه وتشكيله بالشكل الذي اريده لاني صانع مثل الربي الذي شكلني وصنعني ولكنه لم يكونّي.

(( هل فهم احد منكم ما قاله فى الجزء الأخير, صنع وكون وبلاستيك والكون وهو أيضا صانع مثل ربه .......... يظهر الصنف اللى عنده صنف ممتاز, خلطبيسه يا أبو عيسى , ربنا سبحانه وتعالى يشفيه ويرجع له عقله اللى ضاع منه من زمان, ويهديه إلى الفهم الصحيح والمنطق الصحيح والمعانى الصحيحة والفهم الصحيح, قادر سبحانه وتعالى على كل شيئ. ))

 

 

عليك ان تكون مسجلا بالموقع لكى تستطيع ان تعلق

About the Author

فوزى فراج

فوزى فراج

More articles from this author

أحدث التعليقات

إتصل بنا

عنوانك البريدى(*)
الموضوع(*)
الرسالة(*)
كم عدد أيات القرأن
Answer :(*)
تعليقات الموقع القديمة

الوقت الآن

We have 144 guests and no members online