أحدث المقالات

Previous Next
ثورة يوليو 1952, ما لها وما عليها     فى 23 يوليو عام 1952, اى منذ 66 عاما, قام الجيش المصرى بثورة على نظام الحكم الملكى, واطاح بالحكومة والملك وقام بنفى الملك خارج مصر, وتولى الحكم لإصلاح ما أفسده نظام الحكم السابق بكل ما كان به من موبقات, ولأنى عاصرت تلك الثورة وكنت فى الحادية عشر من READ_MORE
ورتل القرأن ترتيلا فى مناقشة مع احد أصدقائى الاعزاء عن قراءة القرآن وبالطبع عن إعجابه بقراءة القرآن بالطريقة التى تسمى التجويد , دار النقاش حول مفهومى لقراءة القرآن كما امر الله به , رتل القرآن ترتيلا, ومع هذا الصديق وعدد اخر من اصدقائه الكرام, وبالطبع لم يتفق احد معى على ان الله لم READ_MORE
التاريخ الإسلامى وحقيقته التى ينبغى ان يعرفها الجميع                                                     التاريخ الإسلامى وحقيقته التى ينبغى ان يعرفها الجميع   التاريخ الإسلامى كما ينبغى ان نفهم من الجملة, هو الكتابه التاريخية او بمعنى اصح التأريخ, عن الإسلام لفترة محدودة او غير محدودة, عرض وذكر جميع الأحداث او بعضها مما يستطيع الكاتب او المؤلف ان يجمعها من مراجع موثوق بها عن READ_MORE
التماثيل،الأصنام والأوثان،الرِجزُ، الرُجزَ ما هو الفرق بين التمثال والصنم والوثن؟؟؟ لماذا ذكرت كلمة *الرِجز* في أغلب الآيات بكسر الراء، بينما ذكرت في سورة المدثر بضم الراء* الرُجزَ؟ُ الرِِجزُ تعريفاً هو قوة الخراب المسببة للدمار والموت, أو الألم والعذاب والمرض ،وقد يكون مادياً أو معنوياً. والرِجزُ لا يعني العذاب ، فقد ميز سبحانه بين الرجز READ_MORE
ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد ليلة القدر, ما هى على وجه التحديد اولا, يقول عز وجل, سلام هى حتى مطلع الفجر, فما هو معنى السلام فى الآية؟ ثانيا, هل مطلع الفجر خاص بمكان واحد جغرافيا ؟ يعنى ممكن مثلا يكون هذا المكان فى قرية ما او مدينه ما فقط بحيث نراعى ان السلا م فد READ_MORE
وعلى الذين يطيقونه 2 -------------------------------------------------   READ_MORE
القمة العربية الإسلامية الأمريكية القمة العربية الإسلامية الأمريكية   تحت عنوان, القمة العربية الإسلامية الأمريكيه, نشرت جريده الأخبار التافهه, ورئيس تحريرها الغبى ياسر رزق, خبرا عن زيارة ترامب للسعوديه, وعنوان الخبر فى حد ذاته إن دل على شيئ فإنما يدل على غباء وسفاهة وعبط وتفاهه المحرر ورئيس التحرير, بل والقارئ الذى لا يعترض على READ_MORE
نقض قواعد مشروعية الإرهاب 3:آية السيف وقتال أهل الكتاب بسم الله الرحمن الرحيم: " قاتلوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)التوبة. هناك واقعان مختلفان متناقضان،واقع القرآن الكريم وحقائقه وتشريعاته،وواقع كتب التراث من أحاديث ومفسرين وتاريخ ،لا READ_MORE
تساؤلات من القرآن – 71 تساؤلات من القرآن –71   فى هذه الحلقة من التساؤلات, نبدأ من الآية رقم 243 من سورة البقرة: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ تبدأ الأية بكلمة ( READ_MORE
مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدَين.. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. والصلاة والسلام على والدينا وعلى جميع الأنبياء والمُرسلين… وبعد * مرتبة الوالدين في الحياتِ الدنيا… بعد الله جل جلاله مباشرة: ظلت العلاقة مع الوالدين… علاقة يشوبها الغموض والإستعداء ضد أوامر الله جل READ_MORE
أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي بسم الله الرحمن الرحيم أطلقوا سراح/ محمد عبدالله نصر.. يا سيسي في كل يوم نسعى ونساهم فيه ونبدل الوقت والجهد فيه, لتحرير مصر من العقلية الأصولية الدينية السلفية الكهنوتية الطاغوتية الإبليسية الشيطانية, لتخطوا مصر خطوة الى الأمام في سبيل التحرُر والإنعتاق نحو التقدُم والحضارية والبشرية والإنسانية والحريات والكرامات.. نجدها, بدلا READ_MORE
إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام إسلام بغير مسلمين, ام مسلمين بغير إسلام   يبلغ عدد المسلمين او هؤلاء الذين يدعون إنتماءهم للإسلام حوالى 1.6 مليار نسمه, اى حوالى اكثر من 20% من نسبة سكان العالم, ويفتخر هؤلاء بأنهم ينتسبون إلى الدين الأكثر نموا فى العالم, فبينما تقل نسبة بعض الأديان الأخرى بإطراد مستمرفالإسلام ينموا هو READ_MORE
مؤسسة الأزهر!! أمام القضاء المصري؟؟ مؤسسة الأزهر!! أمام القضاء المصري؟؟ بسم الله الرحمن الرخيم أي مراقب أو محلل سياسي بسيط, سيجد بكل الوضوح, كيف هي المقارنات في مصر, بين القديم والجديد. مصر الرائدة طوال تاريخها, المتجذر في عمق التاريخ, وما شهدته طوال سيرة تاريخها القديم, من إقتصاد قوي وحضارات وعلوم إنسانية باهرة لازالت ملامحها شاخصة حتى يومنا READ_MORE

فتوى غريبة

نُشرت بتاريخ اليوم 25 سبتمبر 2010

على الرابط

http://ahl-alquran.com/arabic/show_fatwa.php?main_id=733

 

زوج سىء

احمد صبحي منصور




She is married to a guy for few years. They moved to the US couple of years ago, and since then the guy's sex obsession has been on the rise. At first he would demand that she tell stories about her having sex with other ppl they know and that excites him. Even have sex when she is on her period, or watch sex movies together and apply it.
She is devastated, but she is here in foreign land with him and the two kids, and she doesn't speak English, and not sure how to live on her own. Finally he told her he wants to marry another woman and that the three of them will have sex together at the same time. She told him it is haram, but he wants proof. She confided in me to ask you about that situation.

Thank you ,


أولا

من الناحية الشرعية للزوج أن يستمتع بزوجته كيف شاء دون إكراهها . فإن أكرهها فعليه الإثم..

 

تعليقى

[ يقول تعالى: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ{222} نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ{223} البقرة

فالإتيان يكون من القبل بعد تطهرها من الحيض لقوله تعالى: " وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ "

ووضح سبحانه ذلك بأن يكون من مكان الحرث حيث يُرتجى النتاج أى من القبل فى قوله تعالى: "نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ"

وقد ترك الدكتور/ منصور الفتوى عائمة مما يعنى أن من حق الزوج إتيان الزوجة من الدبر

وفى مقال "رأى مخالف فى زواج المتعة ل.د. عز الدين نجيب" المنشور على موقع أهل القرآن، والذى عارضت فيه رأيه بتحليل زواج المتعة

http://ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=5410

وقد نشره لى الدكتور منصور قبل تعيينه لى كاتبا على الموقع

فقد تطور النقاش إلى موضوع إتيان النساء من الدبر، وقد رفضته تماما

ثم علق الدكتور منصور على المناقشة بقوله: [أقول عن نفسى ، ليس معنى أن أرى شيئا مباحا أن أمارسه . فلقد قلت بان التدخين ليس حراما ولا يفطر الصوم ، ولم أكن فى حياتى من المدخنين ، ولن أكون ، بعون رب العالمين . وقلت بأن المحرم أكله من الخنزير هو اللحم ، مع أننى أبتعد تماما عن كل ما يتصل بالخنزير ، وقلت بأن الزواج المؤقت حلال ، ولا أرضاه لنفسى ولمن أحب. القضية عندى موضوعية وليست شخصية ، ليس ما أحبه وأكرهه ولكن ما أراه حلالا مباحا يحرم تحريمه .] انتهى

وتجنب التعليق على إتيان المرأة من الدبر

وعلق الأستاذ/ فوزى فراج على المناقشات راجيا الدكتور منصور أن يُوضح موقفه قائلا: [لأن هذا الموقع يمثل فكر ( أهل القرآن او القرآنيين ) كما يحلو للبعض تسميتهم, ولأن هذه المقالة منشورة تحت إسمك وإن كانت تعبر عن رأى كاتب أخر,ولكنك قدمت بعضا من وجهة نظرك عليها, فأتمنى ان توضح رأيك فى هذا الموضوع الذى أثير تحت هذه المقالة عن ( إيتاء ) الزوجة من الدبر وكذلك ما سماه صاحبه الجنس الفموى.] انتهى

ولكن الدكتور منصور التزم الصمت التام!

ولذلك يحق لنا أن نقول إنه يرى أن إتيان المرأة من الدبر حلال] انتهى تعليقى


ثانيا

ليس حراما أن يتزوج بأخرى، وأن يستمتع بهما معا برضاهما دون إكراه.

تعليقى

[يقول تعالى: {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }الأعراف199

ويقول سبحانه: {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104

والعرف أو المعروف هو ما تعارف الناس عليه أنه خير وحق وعدل

وخلوة الزوج بزوجته هو ما تعارف عليه الناس، أما أن تكون جلسة جنس مُشترك بين الرجل وزوجاته فهو ما يُخالف العرف وما تشمئز منه النفوس السوية، وهو من المنكر التى ينكره الناس جميعا سواء اليهود أو المسيحيين أو المسلمين

والله سبحانه أبقى العُرف المعروف بين الناس، ولم يتدخل إلا لإلغاء بعض الأعراف الفاسدة كنكاح الأخوة أو نكاح زوجة الأب أو إطلاق عدد الزوجات الخ

يقول تعالى: {وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقاً غَلِيظاً }النساء21

فأفضى إلى تعنى "وصل إلى" كناية عن النكاح وهو ما يكون بين الرجل وزوجه عندما يخلون معا، وقد حلل الله ذلك بميثاق غليظ هو عقد النكاح بين الرجل وزوجه

فهل هناك ميثاق غليظ بين الزوجات يُفضون به إلى بعضهن البعض وقد يُمارسن السحاق معا أمام الزوج لإثارته بطلبه  أو بغير علمه تلذذا بالفاحشة؟

فأى امرأة طبيعية لن ترضى أن تُمارس الجنس الجماعى مع زوجها وزوجة أُخرى، وسترضى فقط من لها مُيول شاذة غير سوية. ] انتهى تعليقى

 

 


ثالثا

ممارسة الجنس فى المحيض حرام ومنهى عنه ، ويقع الاثم هنا على الزوج لأنه الذى أرغم الزوجة.

تعليقى:

[وهنا جعل الدكتور منصور الإثم على الزوج فقط، وهذا غير صحيح، فالزوجة قد تُرغم مرة ولا يكون عليها إثم، ولكن إذا تكرر الفعل فهى تأثم، فأرض الله واسعة، وعليها ألا تظلم نفسها بالهروب من المُشاركة فى الإثم.

يقول تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُواْ فِيمَ كُنتُمْ قَالُواْ كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالْوَاْ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا فَأُوْلَـئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءتْ مَصِيراً }النساء97

فهنا لا يقبل الله ادعاءهم الاستضعاف إلا لو كان حقيقيا (كحبسها فى البيت لا يُمكنها مُغادرته أو عدم إمكانها الصياح للاستنجاد بالجيران، أى لا تستطيع حيلة)، ويقول تعالى فى الآية التالية: {إِلاَّ الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلاَ يَهْتَدُونَ سَبِيلاً }النساء98] انتهى تعليقى


أخيرا

بغض النظر عن الحكم الشرعى ، وتبعاته تقع هنا على الزوج و ليس الزوجة ، فإن أمام الزوجة أن تختار بين:
الرفض وتحمل عواقب لا طاقة لها بها ، وهى فى الغربة دون معين ، وإما أن تلاطفه وتحاول بالحسنى تهذيبه ولو إضطرت لارضائه قليلا فلا بأس حتى لا يتزوج عليها أو يخونها مع أخرى ، فى مجتمع تشيع فيه الفاحشة.


بإيجاز
ليس عليها ذنب شرعى ، ولكن عليها أن تختار لنفسها مصيرها . وفى كل الأحوال.. فهى نزوات شبابية ومرحلية وستنتهى ، ويمكن تحملها حرصا على البيت والأطفال ، وربما بعدها حين يكبر ويتعقل يخجل من نفسه.

خالص امنياتى بالسعادة و التوفيق

انتهت فتوى الدكتور منصور

 

تعليقى

[هنا صدق الدكتور منصور فى أنه عليها الاختيار، ولكنه أساء النصيحة عندما دعاها إلى تحمل شُذوذ زوجها ومُشاركته الإثم. فيمكنها اللجوء إلى الشرطة بمساعدة صديقتها التى تعرف اللغة الإنجليزية، وطلب الطلاق، وطلب معونة لها ولأطفالها من الشئون الاجتماعية للدولة، أو طلب ترحيلها إلى بلدها الأصلى هى وأبنائها] انتهى تعليقى

 

 

التعليقات (1)

تعليق بواسطة رضا عبد الرحمن على - 2010-09-22

ليس الأجانب وحدهم

بعض الأزواج العرب المسلمين يقعون في نفس هذه الأفعال التي نهى عنها ربنا جل وعلا ، وأحيانا يمارسون الجنس مع زوجاتهم في فترة الحيض غصبا عنهن ، ولأن الزوجة أو المرأة عموما فى الدول العربية مهانة ومظلومة ومقهورة فدائما تسكت وتصبر وتتحمل هذه القاذورات دون أن تشتكي وتفضل أن تجعل شكوتها لله جل وعلا ، ولكن الرجال من منطلق ان الزوجة خلقة لامتاعه فهو يتناسى ما قاله رب العزة جل وعلا عن النهي عن الجماع في فترة الحيض مستغلا مرضه النفسي الذكورى فيفعل فعلته هذه ، وهنا لا فرق بين رجل أجنبي ورجل عربي ، ومن الممكن جدا ان تأخذ الزوجة التي تعيش مع زوج أجنبي فى دولة غير عربية حقوقها كاملة ، وهذا ما يصعب حدوثه فى وطنى حبيبي الوطن العربي الذي يعيش أبناءه فى أوهام لا نهاية لها ويأملون جميعا أنهم من اهل الجنة

 

 

تعليقى

[تعليق الأستاذ/ رضا يحمل مُوافقة ضمنية على فتوى أستاذه أو عدم جرأة على معارضته، فقد تناول موضوع الجماع أثناء الحيض فقط] انتهى تعليقى

 

هذه هى فتوى الدكتور منصور وتعليقى عليها

بانتظار تعليقاتكم

عزالدين

عليك ان تكون مسجلا بالموقع لكى تستطيع ان تعلق

More articles from this author

أحدث التعليقات

إتصل بنا

عنوانك البريدى(*)
الموضوع(*)
الرسالة(*)
كم عدد سور القرأن
Answer :(*)
تعليقات الموقع القديمة

الوقت الآن

We have 188 guests and no members online